البحرين

«الإصلاح» تقيم الملتقى الأسري «الأسرة أمن وأمان»

تقيم إدارة العمل النسائي بجمعية الإصلاح، بالتعاون مع كاف الإنسانية ومستشفى سلوان للطب النفسي، الملتقى الأسري (الأسرة .. أمن وأمان) من 21 إلى 24 أكتوبر 2024م، يهدف نشر الوعي بأهمية الأمن الأسري لدى الأسرة البحرينية.

يبدأ الملتقى بمحاضرة مخصصة للنساء، بعنوان (الأسرة .. أمن وأمان: دراسة في نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية)، تلقيها الأستاذة منيرة عبد الرحمن الجودر، بتاريخ 21 أكتوبر 2024. وسوف يصاحب هذه المحاضرة بيع منتجات الأسر المنتجة.

كما ستقام ندوة عامة للرجال والنساء، بعنوان (العنف الأسري)، تتناول أسباب العنف الأسري والدور المطلوب تجاهه، وسيقدمها كل من الشيخ الدكتور إبراهيم محمد الحادي، الخبير الأسري بالمجلس الأعلى للمرأة، والمحامي الأستاذ عمر عبد العزيز العيد، الخبير القانوني والمختص بقضايا الأسرة، بتاريخ 23 أكتوبر 2024.

ويختتم الملتقى بورشة عمل بالتعاون مع مستشفى سلوان للطب النفسي، بعنوان (كيف أتغلب على الضغوط لتحقيق الأمن الأسري)، يقدمها الدكتور جاسم المهندي، الخبير في مجال الإرشاد النفسي والأسري، بتاريخ 24 أكتوبر 2024، وهي خاصة للمسجلين رجالاً و نساءً، وستكون المشاركة فيها برسوم رمزية ستخصص لدعم الأسر المتعففة.

وستقام فعاليات الملتقى في قاعة الشيخ عبد الرحمن الجودر بجمعية الإصلاح بالمحرق، في الأيام المحددة، في الساعة الخامسة والنصف مساءً.