إقتصاد

إلزام المطور ببيع الـ137 وحدة بمدينة سلمان لمستفيدي «الإسكان الاجتماعي»

سيد حسين القصاب


أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن طرح 3 مناقصات عبر مجلس المناقصات والمزايدات، لتطوير أراضٍ حكومية بمدينة سلمان وتشييد 137 وحدة سكنية، مشيرة إلى أنه على المطوّر بيع هذه الوحدات للمستفيدين من برامج تمويل الإسكان الاجتماعي.

وفي المناقصة الأولى، طرحت الوزارة مناقصة لمشروع مدينة سلمان الجزيرة 14، متضمناً تطوير 69 وحدة سكنية على أرض تملكها الحكومة، لافتة إلى أن الفائز بالعطاء سيكون مسؤولاً عن تصميم وتمويل وبناء الـ69 وحدة سكنية وربطها بالبنية التحتية القائمة، والتي تشمل محطتين فرعيتين بقوة 11 كيلوفولت.

وأوضحت الوزارة أن على المطوّر بيع هذه الوحدات للمستفيدين من برامج تمويل الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الإسكان بعد اكتمال المشروع وبيع الوحدات جميعها، كما يجب على المطوّر أن يدفع لوزارة الإسكان القيمة المتفق عليها للأرض، علاوة على ذلك ستُقدّم وزارة الإسكان ترتيب شراء مرتد لأي وحدات لا تزال غير مباعة بعد 24 شهراً من اكتمال بناء المشروع.

أما في الثانية، طرحت الوزارة مناقصة لمشروع مدينة سلمان الجزيرة 14، مبينة أن المشروع يتضمّن تطوير 44 وحدة سكنية على أرض تملكها الحكومة.

وفي الثالثة، طرحت الوزارة مناقصة لمشروع مدينة سلمان الجزيرة 13، مبينة أن المشروع يتضمن تطوير 24 وحدة سكنية على أرض تملكها الحكومة.