البحرين

علي صقر الدوسري: الدبلوماسية البحرينية ذات نظرة ثاقبة لحل الخلافات والصراعات

أشاد النائب علي صقر الدوسري بكلمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم، التي ألقاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدى ترؤسه وفد مملكة البحرين المشارك في القمة الأولى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن مضامين كلمة سمو ولي العهد رئيس الوزراء تحمل الخطوط العريضة للوصول إلى سلام شامل وعادل في المنطقة والعالم، وإيقاف نزيف الدم الحاصل، ومنع المزيد من الصراعات في المنطقة، أو توسع دائرة الصراع الحالي.

وقال علي صقر الدوسري إن دعوة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لإجراء إصلاحات شاملة في جميع المؤسسات العالمية بما فيها الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ، يؤكد رؤية مملكة البحرين الثاقبة، والتي تهدف للمزيد من الاستقرار والأمن الدوليين على جميع الأصعدة وخصوصاً السياسية والأمنية والاقتصادية.

وشدد على أن القيم ومبادئ السياسة الدبلوماسية البحرينية هي قائمة على السلام والازدهار العالميين، والرخاء لجميع شعوب الأرض، واحترام حقوق الإنسان والتطور وغيرها من مقومات الحياة الكريمة لجميع الشعوب.