العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين في لبنان

في تطور جديد على الجبهة اللبنانية ووسط احتدام القتال، أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 9 آخرين بجروح خطيرة.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش الإسرائيلي إن الرائد أوفيك بخار، 24 عاماً وقائد سرية في دورية غولاني، والنقيب العاد سيمان طوف،23 عاما وقائد طاقم دورية غولاني، والرقيب إلياشيف إيتان فيدر، 22 عاما وقائد فصيلة في دورية غولاني، والرقيب يعقوب هليل، 21 عاما وجندي في غولاني، والرقيب يهودا درور ياهالوم، 21 عاما وجندي في غولاني، قتلوا بمعارك في جنوب لبنان.

وأشار إلى أنه في المعركة التي قتل فيها بخار وطوف وفيدر أصيب ضابط وجنديان بجروح خطيرة، مؤكدًا أنه في المعركة التي قتل فيها هليل وياهالوم أصيب ضابط و4 جنود بجروح خطيرة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي إسرائيلي من الكتيبة 450 خلال معركة بجنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه بذلك ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب الى 745 من بينهم 353 جنديا في العمليات البرية في قطاع غزة.

وأشار إلى إنه بذلك ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب الى 4895 جنديا من بينهم 2344 في العمليات البرية في قطاع غزة، مؤكدًا أن 32 جنديا يعالجون الآن في المستشفيات من جروح خطيرة، فيما 195 يعانون جروحا متوسطة و43 يعانون جروحًا طفيفة.