الرياضة

ناصر بن حمد: الشباب عنصر رئيس في توارث رياضة القدرة

تابع انطلاق الموسم الجديد لسباقات 2024/ 2025 ..

تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، انطلاق الموسم الجديد لسباقات القدرة 2024/ 2025 الذي شهد إقامة سباقي 40 و80 كم تأهيلي محلي، و100 كم دولي في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وشهد السباقات، سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشارك في انطلاق الموسم، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أيمن المؤيد وذلك في السباق التأهيلي لمسافة 40 كم مع فريق فيكتوريوس، كما شهدت السباقات حضور وزيرة شؤون الشباب روان توفيقي ورئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات تؤكد المسيرة الناجحة لرياضة القدرة البحرينية ومدى الشعبية الواسعة التي تحظى بها من خلال دخول وجوه جديدة عاماً بعد الآخر مع مختلف الإسطبلات المحلية، منوهاً سموه بالمشاركة الشابة الكبيرة التي شهدتها السباقات ليكون الشباب عنصراً رئيسياً في توارث هذه الرياضة العريقة.

وأضاف سموه بأن السباقات المحلية تمثل أهمية كبيرة للاسطبلات والفرسان للاحتكاك والانسجام واكتساب الخبرة لاسيما أنها تعتبر الخطوة الأولى للمشاركات الخارجية، مشيداً سموه بعطاء كافة الفرسان المشاركين في انطلاقة الموسم.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جانبا من مراحل السباقات، وحرص سموه على توجيه الفرسان في المراحل.