العالم

الدفاع المدني في غزة: 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة مروعة في بيت لاهيا

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 80 شهيداً، إضافة إلى عشرات الجرحى، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وذكرت وسائل إعلام في قطاع غزة، إن الغارات استهدفت مربعًا سكنيًا قرب منطقة مسجد القسام في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى لتسوية عدد من المباني بالأرض.

وأشارت مصادر طبية إلى أن أكثر من 100 شخص أصيبوا جراء الغارات الإسرائيلية، في حين تواصل طواقم الإنقاذ، عمليات انتشال المصابين من تحت أنقاض المنازل، مرجحة ارتفاع أعداد الضحايا.

وأوضحت أن استهداف الجيش الإسرائيلي للمرافق الطبية شمال قطاع غزة ينذر بتوقف كامل للمستشفيات التي ما زالت تعمل بطاقة منخفضة جدًا، نتيجة نقص المستهلكات الطبية، وشح الوقود، والتعامل مع أعداد كبيرة من الإصابات جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جثث الشهداء تكدست في مستشفى كمال عدوان شمالي غزة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ذكرت أن طائرات إسرائيلية شنّت غارات عنيفة على بيت لاهيا، ما أدى إلى تدمير مربع سكني بشكل كامل.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، عمليته العسكرية في منطقة شمال قطاع غزة، حيث حاصر مخيم جباليا، وأجبر الآلاف من سكانه على النزوح من مناطق سكناهم باتجاه مدينة غزة ومناطق وسط وجنوب قطاع غزة.