الرياضة

عناد فليك يهدد برشلونة قبل مواجهتي بايرن ميونخ والكلاسيكو

تحتفل جماهير برشلونة على مدار الأسابيع الماضية بالمستويات الرائعة التي قدمها فريقها تحت قيادة الألماني هانزي فليك، المدير الفني للفريق الكتالوني.

لكن ما بدر من فليك في الساعات الأخيرة أثار قلقهم بشكل واضح، إذ أكد أنه سيعتمد على الحارس إيناكي بينيا في مواجهتي ريال مدريد وبايرن ميونخ الحاسمتين.

ذلك القرار الذي يبدو فيه أن المدرب الألماني قد بدأ في إظهار العناد الواضح، وذهب إلى طريق تشافي هيرنانديز، المدير الفني السابق، لاقته جماهير برشلونة بغضب كبير، حتى إنهم بدؤوا في ملء عريضة إلكترونية يطالبون فيها بتراجعه عن قراره، وكتبوا بها: "لا نريد تلقي 20 هدفًا في مباراتين".

ولجماهير برشلونة كل الحق في التعبير عن غضبها من ذلك القرار، فـ"بينيا" ليس هو الحارس الأفضل لخوض تلك المواجهات الكبيرة في ظل وجود حارس آخر أكثر خبرة وقدرة فنية منه على مقاعد البدلاء هو فويتشيك تشيزني.

أخبار ذات علاقة

أرقام محبطة

بعيدًا عن القدرات الفنية للحارسين تشيزني وبينيا، والتي لو قمنا بمقارنة بينهما ستصب بشكل واضح في صالح الحارس البولندي، ولكن تاريخ بينيا في برشلونة لا يبشر بأي خير في مواجهتين هما الأهم في موسم النادي الكتالوني.

يمكن للأرقام فقط أن تعبر عن مدى كارثية النادي الكتالوني في وجود بينيا بين القائمين والعارضة، ودعونا نسردها دون أي تعديلات.

لعب بينيا 27 مباراة بشكل أساسي مع برشلونة في كل البطولات، وتلقت شباكه 43 هدفًا أي أقل من هدفين في المباراة بقليل، بالتحديد 1.6 هدف في المباراة الواحدة.

المذهل حقًا أن الحارس لم يخرج سوى بـثماني شباك نظيفة مع برشلونة في تلك الفترة، على الرغم من أن مستوياته مع فريق الرديف وفرق الفئات السنية الأقل كان أفضل بشكل واضح.