البحرين

جامعة الخليج العربي تخرج دفعتين من منتسبي برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة ESSEC الفرنسية

خرّجت جامعة الخليج العربي الدفعتين العاشرة والحادية عشرة من طلبة برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي يُطرح بالتعاون مع كلية إيسيك (ESSEC) للأعمال في فرنسا. وأشاد رئيس جامعة الخليج العربي معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد بالتعاون المثمر بين جامعة الخليج العربي وجامعة إيسيك الفرنسية في تنفيذ هذ البرنامج الناجح، معرباً عن فخر الجامعة بهذه الشراكة النوعية التي أثمرت تخريج 215 من قادةِ الأعمال المميزين في دولِ مجلس التعاونِ الخليجيّ.

وخلال الحفل الذي حضره سفير جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين السيد إيريك جيرود، عبّر الدكتور آل فهيد عن سعادته بهذه اللحظة التي تمثّلُ تتويجاً لمسيرة الطلبة العلمية المميزة من العملِ الجادّ، والنمو الفكري خلال البرنامج، آملاً أن يكون ما تلقوّه من معارف ومهارات دافعاً لهم للمضيّ قُدماً في دروب النجاح على المستويين المهنيّ والشخصيّ.

وقال الدكتور سعد آل فهيد إن أهم ما يميّز هذا البرنامجَ، هو تقديمه لتجربة متخصصة في مجال إدارة الأعمال، لا تقتصر على تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة للنجاح فحسب، بل تُزوّدُهم أيضًا بمعرفة عميقة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفي إدارة المرافق، لافتاً إلى ان تصميم المنهج يمهّد طريق الخرّيجين للنجاح، ويعينُهم على مواجهة التحديات، واستثمار الفرص التي تتصدّرُ مجالات تطوير البنية التحتية الحديثة التي تحظى باهتمام خاصّ في دول مجلس التعاون الخليجي ذات الطبيعية الديناميكية المتسارعة، مشيراً في الوقت ذاته إلى إنّ تركيز البرنامج على التحوّل الرقمي يضمنُ أن يكون الخريجون مجهزين تجهيزًا جيدًا لمجاراةِ المشهد التكنولوجي العالمي المتطورِ باستمرار.

من جانبه، قال السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين السيد إيريك جيرود أن هذا اليوم هو حصيلة ثلاثة فصول من الجهود المخلصة لتطوير المهارات الأكاديمية والمهنية لطلبة الدفعتين العاشرة والحادية عشرة من المنتسبين لبرنامج إدارة الأعمال في جامعة الخليج العربي.

وقال: "هذا البرنامج صُنّف في المركز الثالث عالمياً ضمن برامج ماجستير إدارة الأعمال حول العالم، وهو يمثّل تتويجاً للتعاون الأكاديمي بين الجمهورية الفرنسية، ومملكة البحرين، ويأتي ثمرةً للجهود المخلصة التي قامت بها السفارة الفرنسية في مملكة البحرين، وجامعة الخليج العربي، وجامعة إيسيك.

وفي السياق ذاته، أشار منسق برنامج ماجستير إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور عادل العلوي خلال كلمة له في حفل التخريج إلى إن برنامج ماجستير إدارة الأعمال صمم بدقة لمواجهة التحديات الفريدة لمنطقة الخليج مع دمج معايير التميّز الدولية، دامجاً بين المعارف النظرية والخبرة الميدانية التطبيقية.

بدوره، ألقى مدير الشؤون الإدارية بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) حمد الشيبة، كلمة الطلبة الخريجين من البرنامج، حيث قال إن العشرات من المنتسبين لشركة (البا) التحقوا ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تمنحه جامعة الخليج العربي وكلية إيسيك، ضمن خطة وضعتها الشركة لتطوير كادرها الإداري، وقد اختارت الشركة هذا البرنامج بعناية كونه من أعلى البرامج الأكاديمية جودة في المنطقة.

بعدها قام كل من رئيس جامعة الخليج العربي، وسفير جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين بمنح الشهادات لخريجي الدفعتين العاشرة والحادية عشرة من البرنامج، متمنين لهم مواصلة التميز المهني والقيادي في مجالات عملهم في القطاع العام والخاص في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.