البحرين

وزيرة شؤون الشباب: إشراك ذوي العزيمة في برامج الوزارة والعمل على تطوير مهاراتهم

أكدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، حرص الوزارة على دعم ذوي العزيمة من متلازمة داون وتهيئة البيئة المثالية أمامهم لإشراكهم في الفعاليات التي تقيمها الوزارة، والعمل على تقديم برامج مصممة بطريقة تتناسب مع احتياجاتهم بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف الجوانب.

جاء ذلك في أثناء استقبال وزيرة شؤون الشباب، للسيد أحمد العلي المدير التنفيذي لمركز العناية بمتلازمة داون بالجمعية البحرينية لمتلازمة دوان.

وخلال اللقاء أشارت الوزيرة إلى أن مدينة شباب 2030 احتضنت خلال النسخة الماضية عدد من الشباب من فئة متلازمة داون عبر برامجها المختلفة، كما استضافت على مدار السنوات الماضية برنامج "سمو" المخصص لفئة متلازمة داون، بالإضافة إلى إشراك هذه الفئة من رواد الأعمال في فعاليات سوق الشباب، وذلك انطلاقاً من منهجية الوزارة لإدماج احتياجات ذوي العزيمة ضمن حزمة برامجها وفعالياتها، والعمل على تمكينهم والارتقاء بمهاراتهم، وخرجت تلك البرامج بنتائج إيجابية وقصص نجاح متميزة سطّرها الشباب من فئة متلازمة داون مؤكدةً استمرار الوزارة في دورها الوطني ودعم الشراكة المجتمعية لإدماج ورعاية وتدريب وتأهيل ذوي العزيمة في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء اطلعت على مبادرات المركز والبرامج التي يقدمها لفئة متلازمة داون ونتائج تلك البرامج، بالإضافة إلى المنهجية التي سيعمل عليها المركز في المستقبل، كما تم التباحث حول زيادة فرص التعاون وإطلاق مبادرات وبرامج مشتركة بين الجهتين.

ومن جانبه أشاد أحمد العلي بدعم وزيرة شؤون الشباب لذوي العزيمة من فئة متلازمة داون وحرصها الدائم على إعداد برامج مخصصة لهذه الفئة العزيزة مؤكدًا حرص المركز على التعاون مع الوزارة لإظهار مواهب فئة متلازمة داون وتحقيق طموحاتهم.