البحرين

مكافحة الجرائم الاقتصادية: القبض على شخصين لتورطهما في عمليات نصب واحتيال ومزاولة أنشطة مصرفية غير مرخصة

تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني من القبض على شخصين من جنسية عربية، لتورطهما في عمليات نصب واحتيال ومزاولة أنشطة مصرفية غير مرخصة.

وأوضحت الإدارة أنها تلقت بلاغاً من مواطن أفاد بتعرضه للاحتيال بعد أن تواصل معه أحد الأشخاص، مدعياً أنه ممثل لإحدى الشركات الاستثمارية التي تمتلك مقراً رسمياً في مملكة البحرين، وقد تمكن المحتال من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 32000 دينار.

وفور تلقي البلاغ، باشرت الإدارة عمليات البحث وجمع المعلومات والأدلة، والتي أسفرت عن تحديد هوية المتهمين والقبض عليهما، بالإضافة إلى ضبط الأجهزة الإلكترونية التي استُخدمت في عمليات الاحتيال. حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

ودعت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني المواطنين والمقيمين بعدم التجاوب مع الجهات المشبوهة وضرورة التحقق من هوية الشركات والمواقع الوظيفية المعتمدة، كما أكدت على ضرورة الإبلاغ الفوري في حالة التعرض للنصب عبر الاتصال بالخط الساخن 992 لإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.