إقتصاد

«CTM360» للأمن السيبراني تخطّط لتوسعة استثماراتها في البحرين

أعلنت شركة CTM360 التي تتّخذ من مملكة البحرين مقرّاً لعملياتها عن خطّة لتوسعة أعمالها المتخصّصة في الأمن السيبراني، وستُساهم في خلق 120 فرصة وظيفية جديدة خلال السنوات الثلاث القادمة. وتُعدّ هذه التوسعة خطوة استراتيجية للشركة للاستفادة من الطلب المضطرد على الحلول الابتكارية والأمن السيبراني في المنطقة، وتتواءم مع توجهات مملكة البحرين لإشراك القطاعين العام والخاص للوصول لنتائج ملموسة في التحول الرقمي.

وذكرت الشركة، إنه تلبيةً للتحديات التي يفرضها الأمن السيبراني في أنحاء العالم، سيمكّن الاستثمار الجديد شركة CTM360 من رفع عدد ومهارات طواقهما العاملة، ويزيد كفاءة حلولها التي تطورها انطلاقاً من البحرين؛ مما يرسّخ توجهها لاتخاذ المملكة مقرّاً عالمياً لعملياتها. يُذكر أن الشركة حين إنشائها اتخذت لها شعار "من البحرين نحو العالم"، لتطوير وتقديم حلول الأمن السيبراني في مناطق مختلفة من العالم، وتخطّط باستمرار لإضافة ابتكارات تلبّي الطلب المتنامي في القطاع، وتعزّز من عملياتها في مجالات تطوير البرامج، وتشغيلها، إضافة إلى مبيعاتها.

وتشهد البحرين نمواً واسعاً في الابتكارات الرقمية ونمو قطاع الأعمال المشتغلة فيها، مضيفة بذلك بُعداً جديد لبيئة الأعمال النامية والشركات المحلية والعالمية التي تقدّم خدمات واسعة في مختلف تخصّصات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا مثل التجارة الإلكترونية، والأمن السيبراني، وتطوير البرامج. وتستفيد الشركات من مميّزات جاذبة للاستثمار تتمتع بها البحرين مثل امتلاكها مهارات محلية شابة مهتمة بالتكنولوجيا، وقوة عاملة تجمع بين المهارة والمعرفة، وسوق عمل نشط يعمل وفق أرفع المعايير، والدعم الحكومي للتوظيف المحلي.

وطبّقت البحرين سياسات وقوانين مساندة للتكنولوجيا تعكس المرونة التي تتمتع بها الحكومة. ومن ذلك تمرير تشريعات مصممة للمحافظة على سلامة البيانات، مثل قانون حماية البيانات الشخصية المتوافق مع نظام "GDPR"، وقانون تزويد الحوسبة السحابية لأطراف أجنبية الذي يحمي البيانات المخزنة في داخل البحرين ومعالجتها بما يتوافق مع قوانين الدول التابعة لها.

وقال المدير التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال – قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية، مصعب عبدالله: إن "زيادة حضور الشركة في المملكة، يعكس دور البحرين كمركز بارز للعمليات في المنطقة، وفي حين تحظى المملكة بالمواهب ذات المهارات العالية إلى جانب البيئة الداعمة القوية والبنية التحتية المتطورة، فإن ذلك يعزز من مكانة المملكة كوجهة مفضلة لشركات التكنولوجيا".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة CTM360 ميرزا بياج إن "هذه التوسعة تمثل علامة فارقة لشركة CTM360 في سبيل ابتكار واحتضان التحديات الجديدة التي تواجه قطاع الأمن السيبراني حول العالم. وبالتعويل على الخبرات المحلية مع الاحتفاظ بالمعايير الدولية، فنحن نمهد الطريق لمستقبل رقمي أكثر أمنا. فهذا الاستثمار لا يبرز التزامنا بتأمين البنية التحتية المستقرة للأمن السيبراني فحسب، بل ويعكس اهتمامنا بالمضي في خلق وظائف وفرص عمل جيدة في البحرين. نقدر لمجلس التنمية الاقتصادية مساندتهم اللامحدودة لنا في مسيرتنا الاستثمارية في المملكة".

يذكر أن شركة CTM360 حقّقت نجاحات متوالية على مدى العام الماضي، فتمكّنت من إيصال خدماتها لأكثر من 500 عميل في الأسواق المحلية، والإقليمية وحتى الدولية لتشمل 40 دولة.

وتُقدّم الشركة خدماتها ضمن عدد من القطاعات، لتشمل المؤسسات الحكومية، ومؤسسات مالية تقليدية وإسلامية.

وتُسهم معرفة الشركة بتحديات الأمن السيبراني في قدراتها على تصميم حلول تلبّي المتطلبات المحلية والإقليمية في الوقت الذي تحرص فيه على الالتزام بالمعايير الدولية. وحظي نموذج عمل شركة CTM360 باهتمام شركات بحثية رائدة مثل جارتنر أند فروست، وسوليفان، مما وضع شركة CTM360 في موقع بارز وموثوق كمزود لحلول الأمن السيبراني.