البحرين

على هامش «برلمانية الآسيان».. وفد الشعبة البرلمانية يلتقي نظيره «اللاوسي»

اجتمع وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة النائب أحمد عبدالواحد قراطة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وعضوية السيد طلال محمد المناعي، عضو مجلس الشورى، عضو وفد الشعبة البرلمانية، بنظيره في برلمان اللاوس، الفريق سوفوني ليونغبونمي، نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 45 للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، في فيينتيان .

وبدأ وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين بنقل تحيات معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، متمنيًا لجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية بالتوفيق والازدهار. كما شكر وفد الشعبة البرلمانية جمهورية لاو على حسن الاستقبال والضيافة والتنظيم .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البحرين ولاوس، مع التركيز على توسيع التعاون البرلماني وتبادل التجارب في المجالات التشريعية والتنموية. كما ناقش الجانبان فرص التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة، مؤكدين على أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين .

وأعرب الوفد البحريني عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع لاوس في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والصحة، مؤكداً على أهمية استثمار هذه اللقاءات لتعميق التعاون بين البلدين، شاكرًا دول الآسيان على إعطاء مملكة البحرين صفة مراقب في الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) .

من جانبه، أكد الوفد اللاوسي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مملكة البحرين، مشيداً بالدور الفاعل الذي تقوم به البحرين في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي .

تأتي هذه الاجتماعات في إطار سعي البرلمانات الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا إلى تعزيز التعاون والحوار حول القضايا المشتركة، والتأكيد على دور البرلمانات في تحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة .