الرياضة

برعاية خالد بن حمد.. «الأولمبية» تنظم المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية من 1 لغاية 3 ديسمبر 2024 بالتعاون مع جامعة البحرين والمنظمة الدولية لمحو الأمية البدنية.

وبهذه المناسبة أعرب السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بالموافقة على رعاية المؤتمر وذلك في إطار حرص سموه المستمر على دعم الحركة الرياضية والحرص على استضافة مختلف المؤتمرات العلمية التي تسهم في تعزيز مسيرة العمل الرياضي.

وأضاف الكوهجي أن المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية يأتي ضمن جهود الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية لتطوير المهارات الأساسية للمعلمين ومدربي التربية البدنية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، وسيقام المؤتمر بمشاركة 4 خبراء من كندا وخبير من المملكة المتحدة وعدد من المحاضرين من جامعة البحرين والأكاديمية الأولمبية البحرينية، مؤكدا على حرص اللجنة الأولمبية للإعداد والتحضير لهذا المؤتمر بما يكفل نجاحه وتحقيق الفائدة العلمية من استضافته.

ومن جهتها أكدت الشيخة الدكتورة حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي إن استضافة مملكة البحرين للمؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية يُعد خطوة رائدة نحو تعزيز الوعي بأهمية اللياقة البدنية والصحة ودورها الحيوي في تحسين جودة الحياة.

وأضافت " إن هذا المؤتمر يمثل فرصة ثمينة لجمع الخبراء وصناع القرار من مختلف دول العالم لمناقشة سبل تعزيز الوعي الصحي والبدني، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة لتعزيز الصحة العامة وتوفير بيئة داعمة للتنمية المستدامة..".

وأشارت إلى أنه من خلال هذا المؤتمر، تسعى اللجنة الأولمبية إلى تبادل الخبرات وتطوير البرامج والسياسات التي تدعم تحقيق الأهداف الصحية على المستوى المحلي والعالمي، خاصةً فيما يتعلق بتشجيع الأجيال الشابة على تبني أنماط حياة صحية وتمكين الأفراد من التمتع بحياة نشيطة ومستدامة."