لايف ستايل

بعد اعتناقه الإسلام.. لاعب إسباني معروف يزور الحرم المكي

زار لاعب كرة القدم الإسباني، ونجم نادي "أستون فيلا" الإنكليزي السابق،"جوتا بيليتيرو" أو "خوتا"، في مكة المكرمة، بعد اعتناقه الإسلام العام الماضي.

ونشر اللاعب الشاب الذي مثّل العديد من أندية أوروبا، صورة له في الحرم المكي، مرتدياً الثوب الأبيض الذي يميز الزي السعودي والخليجي بشكل عام.

وكتب اللاعب جوتا الذي ترك كرة القدم في بداية الثلاثين من عمره، برفقة صورته تلك، آية من القرآن الكريم، قبل أن يتلقى الإعجاب من متابعي حسابه في "إنستغرام".

ولم يوضح "جوتا" إن كان في زيارة عابرة للسعودية، أم أنه يتواجد في المملكة ضمن خطته للاستقرار برفقة عائلته في منطقة عسير، جنوب غرب البلاد.

وكان "جوتا" قد أعلن في يوليو، عزمه الاستقرار في السعودية، ونقل مقر شركته الرئيسي إلى عسير التي تتسم ببيئة جبلية ماطرة ومنخفضة الحرارة على مدار العام، حيث يمتلك شركة للمنتجات التقنية المرتبطة بتطور الزراعة.

واعتزل جوتا لعب كرة القدم، بعد أن مثّل أندية إنكليزية وإسبانية عديدة، بينها أستون فيلا، برينتفورد، برمنجهام، إيبار، آلافيس، وسيلتا فيغو. ويدير حاليًّا شركته الزراعية بنفسه.

أخبار ذات علاقة

اعتنق جوتا بيليتيرو الدين الإسلامي العام الماضي 2023، متأثراً بعلاقة صداقة وثيقة عمرها قرابة 11 عامًا، مع صديقه الكويتي، فيصل بورسلي، وهو أيضًا رياضي ومدرب لياقة معروف في الكويت.

وكشف بورسلي في وقت سابق، أن صديقه جوتا قرر مطلع العام الماضي زيارة الكويت بعد أن اعتزل لعب كرة القدم، إذ مرَّ نحو 11 عامًا على لقائهما الأول في الولايات المتحدة، عندما بدأت صداقتهما.

وبعد إجازة ممتعة قضاها الشاب الإسباني في منزل صديقه بورسلي، واطّلع فيها عن قرب على عادات وتقاليد الأسرة والمجتمع الكويتي، حيث الزيارات والترابط الاجتماعي، غادر البلد الخليجي من دون أن يكشف عن نيته لاعتناق الإسلام.

وأضاف بورسلي أن صديقه فاجأه بعد أشهر من تلك الزيارة، عندما أعلن عن رغبته باعتناق الدين الإسلامي؛ لأنه لم يسبق أن عرض عليه الأمر.

وفي تصريحات سابقة حول اعتناقه الإسلام قال جوتا، إنه يريد نقل العادات والتقاليد التي رآها في بيت صديقه بورسلي لعائلته وللأجيال القادمة على حد تعبيره، مضيفًا أنهم أسهموا في "تغيير حياته".