البحرين

خلال اجتماعات هامشية في اجتماع «برلمانية الآسيان».. إشادات واسعة بدعوة الملك لمؤتمر السلام في الشرق الأوسط

اجتمع وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة النائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وعضوية طلال محمد المناعي عضو مجلس الشورى، مع عدد من الوفود البرلمانية المشاركة في اجتماع الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) المنعقد في فيينتيان، بجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

وبدأ وفد الشعب البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماعاته بإيصال تحيات معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، رئيس الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة لتعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء، مؤكدًا على دعم مملكة البحرين لكافة المبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية والأمن والاستقرار الإقليمي، متطلعًا إلى تحقيق الاجتماع أهدافه المرجوة في تعزيز العلاقات والشراكة بين الدول المشاركة.

وخلال الاجتماعات، تم بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مملكة البحرين ودول رابطة الآسيان، إلى جانب تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم التأكيد على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير التشريعات التي تخدم مصالح شعوب المنطقة.

وأعرب رئيس وفد الشعبة المشارك على حرص مملكة البحرين توطيد العلاقات مع دول الآسيان، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي بين الدول.

من جانب آخر وخلال الاجتماعات الهامشية أشادت الوفود المشاركة من برلمانات دول رابطة جنوب شرق آسيا (الآسيان) بمبادرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتي تدعو لعقد مؤتمر دولي حول السلام في الشرق الأوسط، كما أعربت عن تقديرها لهذه المبادرة الرامية إلى تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، مؤكدين على أهمية الحوار الدبلوماسي ودور البحرين في دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام. وتأتي هذه الإشادة كدليل على اعتراف المجتمع الدولي بأهمية هذه المبادرة وتأثيرها الإيجابي في تقريب وجهات النظر وحل النزاعات في الشرق الأوسط بما يضمن الأمن والاستقرار للمنطقة.

الجدير بالذكر أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين قد اجتمع برئيس برلمان جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، وبأمين عام الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، كما اجتماع بوفود الدول التالية: روسيا الاتحادية، المملكة المغربية، مملكة كمبوديا، جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، جمهورية تركيا، جمهورية كازاخستان، ماليزيا، جمهورية الفلبين، مملكة تايلند، جمهورية سنغافورة، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية إندونيسيا.

ويذكر أن الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) خلال اجتماعها الأخير قد منحت مملكة البحرين العضوية صفة مراقب، كما تعقد اجتماعاتها بهدف تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء ومناقشة القضايا الحيوية التي تهم المنطقة.

انتهى