البحرين

بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب المدرسية الدولية.. تعرفوا على دور المعلمة ميمونة في تحقيق إنجازات تنس الطاولة والكرة الطائرة

بالتزامن مع انطلاق دورة الألعاب المدرسية الدولية في دورتها للعام 2024، والتي تستضيفها مملكة البحرين، تقدم لكم وزارة التربية والتعليم نماذج من جهود معلمي ومعلمات التربية الرياضية في المدارس الحكومية، لاكتشاف وتطوير المواهب في شتى الرياضات، وتحقيق الإنجازات الداخلية والخارجية في منافساتها.

وفي هذا الإطار، تلعب الأستاذة ميمونة السيد هاشم علوي معلمة التربية الرياضية بمدرسة المنذر بن ساوى التميمي الابتدائية للبنين، دوراً بارزاً في رصد الطلبة الموهوبين رياضياً، وتدريبهم، وإشراكهم في المنافسات، حيث حصد طلابها مؤخراً المركز الأول في مسابقة الكرة الطائرة للمدارس للعام الجاري، كما سبق أن حصدت مع طالباتها بمدرستها السابقة النور الثانوية للبنات المركز الأول في مسابقة تنس الطاولة والكرة الطائرة لعامين دراسيين متتالين.

وقالت المعلمة إنها فخورة بدورها في رفد الأندية والاتحادات الرياضية بالعديد من الطاقات الطلابية المميزة من الجنسين، بعد أن تجاوزت جهودها تدريس التربية الرياضية فقط، لتشمل الحرص على اكتشاف الموهوبين وتخصيص برامج تدريبية خاصة بهم، بمن فيهم ذوو العزيمة الذين استطاعت التأثير عليهم بشكلٍ إيجابي وإشراكهم في المسابقات والفعاليات المناسبة لظروفهم الصحية.

وضمن قصصها مع الطالبات، تعتز الأستاذة ميمونة بقصة نجاحها مع الطالبة يقين الزهراء، التي كانت غير مهتمة بشكل كبير بحصص التربية الرياضية، ولكن بأسلوب التحفيز والتشجيع أصبحت من أفضل الطالبات في عدة رياضات، وحصدت مراكز متقدمة في مسابقة مدرسية متنوعة.