لايف ستايل

عامل تركي يعيد 670 ألف دولار وصلت حسابه عن طريق الخطأ

لفت رجل تركي يُدعى أوزكان إيديك الأنظار بعد تصرف غير متوقع، إذ أعاد مبلغا ماليا كبيرا تم تحويله إلى حسابه البنكي عن طريق الخطأ.

وينحدر إيديك من ولاية إزمير الساحلية جنوب غربي تركيا على بحر إيجه، وحظي بإعجاب الأوساط التركية بعد تصرفه غير المتوقع، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية أجرت معه عدة مقابلات.

وأفاد موقع "N-Tv"، بأن أوزكان إيديك، الذي يعمل عامل تنظيفات، ويبلغ من العمر 42 عاما، أعاد مبلغ 23 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل أكثر من 670 ألف دولار أمريكي، بعدما دخل المبلغ إلى حسابه البنكي عن طريق الخطأ. وفورا، تواصل مع خدمة العملاء في البنك فور اكتشافه المبلغ.

وأوضح إيديك في مقابلة تلفزيونية أنه فوجئ بوجود أكثر من 23 مليون ليرة في حسابه البنكي، فاتصل بخدمة العملاء مباشرة، ثم توجه إلى فرع البنك للتحقق من أن هذه الأموال تم إيداعها بالخطأ، ليطلب إعادة تحويلها إلى صاحبها، مشيرا إلى أنه "اتصل بالشرطة بعد أن اكتشف المبلغ الكبير في حسابه".

وأضاف: "عندما رأيت أن هناك أكثر من 23 مليونا في حسابي، بادرت إلى الاتصال بخدمة العملاء، ثم ذهبت إلى الفرع، وأعدت الأموال قبل أن أخبر عائلتي أو أصدقائي أو أي شخص آخر".

وهذا التصرف أثار آراء متباينة، فقد أشاد البعض بنبله، فيما رأى آخرون أنه لم يكن من الضروري إعادة المبلغ، وكان من المفترض أن يتحمل موظف البنك مسؤولية هذا الخطأ "الفادح"، وفق تعبيرهم.

يذكر أن إيديك متزوج ولديه طفلان، ويواجه صعوبة في تأمين قوت يومه من خلال عمله في تنظيف الشقق ومواقع البناء، بحسب ما ذكر في مقابلاته المتلفزة.

وقال: "ليس لدي دخل مرتفع، وكان بإمكاني إنفاق هذه الأموال، لكن هذا الأمر لم يخطر في بالي إطلاقا".

وتابع قائلاً: "بالنسبة لي، هذا المال حرام وكان واجبا عليّ إعادته. بعد ذلك، أخبرت أصدقائي بما فعلت، وتفاوتت ردود الفعل بينهم، إذ كانت بعضها إيجابية، فيما لامني آخرون على إعادة المبلغ".