أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عن إصدار ترخيص عام مؤقت لمدة 60 يوماً يُجيز إنتاج النفط الإيراني وتوريده وبيعه، حسبما أعلن وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت.

وقال بيسنت في منشور عبر منصة "إكس" إن ذلك يأتي تماشياً مع المحادثات المثمرة الجارية في سويسرا، والتزام إيران بحرية المرور في مضيق هرمز والسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول أراضيها.