اختتم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين مشاركته في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان، خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو الجاري، تحت شعار: "تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة للدول الأعضاء من خلال التعاون البرلماني".

وأكد النائب أحمد صباح السلوم رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في أعمال المؤتمر حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وبدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعم مسارات العمل الإسلامي المشترك وتعزيز التعاون والتنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء بما يخدم قضايا التنمية والاستقرار والازدهار، مشيداً بدعم معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين لتعزيز حضور الشعبة البرلمانية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية بما يسهم في ترسيخ الدور البرلماني البحريني وتفعيل إسهاماته في مناقشة القضايا الاستراتيجية وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية وتقديم المبادرات والمقترحات التي تدعم مسيرة العمل البرلماني الإسلامي المشترك.

وشارك وفد الشعبة البرلمانية في عدد من الاجتماعات المصاحبة لأعمال المؤتمر من بينها اجتماعات اللجان الدائمة المتخصصة والاجتماعات التنسيقية إلى جانب عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وممثلي الوفود البرلمانية المشاركة جرى خلالها بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات وتطوير آليات التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

وضم وفد الشعبة البرلمانية النائب محمد موسى محمد، والعضو الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، والنائب جليلة علوي السيد، والنائب جميل ملا حسن، والنائب عبد الواحد عبدالعزيز قراطة، والعضو د. علي أحمد الحداد، والنائب محمد حسين جناحي، والمهندس محمد إبراهيم السيسي البوعينين الأمين العام لمجلس النواب أمين سر الشعبة البرلمانية، وكريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى.