وقع لبنان وإسرائيل اليوم الجمعة في واشنطن على اتفاق إطاري برعاية أميركية، يهدف إلى وقف الحرب.

وقالت سفيرة لبنان في واشنطن: "الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية". كما أقرت بصعوبة الجولات التفاوضية قائلة: "هذا الاجتماع كان طويلا وصعبا ونحن ممتنون للجهة المضيفة".

في المقابل، صرح سفير إسرائيل في واشنطن قائلا: "من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة". وأضاف: "إيران وأذرعها يريدون الدمار ونحن نريد سلاما حقيقيا بين إسرائيل ولبنان".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عن أمله في تحقيق "تقدم ملحوظ" يضمن مستقبلاً آمنا وخاليا من النزاعات لشعبي لبنان وإسرائيل، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك "الكثير من العمل" الذي ينتظر الأطراف المعنية.