أعربت الجمهورية اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الإيرانية المتكررة التي استهدفت مملكة البحرين ودولة الكويت بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة. واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الهجمات الإيرانية انتهاكًا صارخًا لسيادة مملكة البحرين ودولة الكويت، وتهديدًا مباشرًا لأمنهما ولأمن واستقرار المنطقة، وتصعيدًا خطيرًا من شأنه زيادة حدة التوتر وتقويض الأمن والسلم الإقليمي. وأكدت أن استهداف مملكة البحرين ودولة الكويت بهذا الشكل المتكرر يمثل تماديًا خطيرًا يكشف أن ما تقدم عليه طهران ليس فعلًا عابرًا أو حادثًا منفردًا، بل سياسة ممنهجة ونهجًا عدوانيًا يهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، سواء عبر استخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، أو من خلال توظيف المليشيات والجماعات الإرهابية المسلحة التابعة لها كأدوات لزعزعة الاستقرار، بما يشكل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ولسلامة الملاحة الجوية والبحرية. وجددت الجمهورية اليمنية تضامنها الكامل ووقوفها الثابت إلى جانب مملكة البحرين ودولة الكويت، وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها الدولتان لحماية أمنهما واستقرارهما وصون سيادتهما وسلامة أراضيهما، مؤكدةً أن أمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلٌّ لا يتجزأ، وأن أي اعتداء يستهدف أيًا منها يُعد تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة بأسرها.