أكد سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مايك والتز، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف البنية التحتية العسكرية الإيرانية حال استمرت طهران في تهديد حركة الملاحة في مضيق هرمز.

وقال والتز في برنامج "فوكس نيوز صنداي": "إذا كان النظام الإيراني يظن ولو للحظة أن الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب سيقف مكتوف الأيدي بينما تواصل إيران مهاجمة الملاحة الدولية دون رد، فهو واهمٌ للغاية".

وأضاف أن الولايات المتحدة "ستواصل، عسكرياً إذا لزم الأمر، تدمير بنيتهم ​​التحتية التي يحاولون استخدامها للسيطرة غير القانونية على ممر مائي دولي".

وتأتي تصريحات والتز بعد أن حذر ترامب، يوم أمس السبت، من أن إيران "لن تبقى موجودة" إذا اختارت الولايات المتحدة "إتمام المهمة عسكرياً".

وفي حين قال والتز إن المناقشات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران مستمرة، وأن ترامب "سيمنح الدبلوماسية دائماً فرصة"، شدد على أن "صبر الرئيس لن يدوم إلى الأبد".

وتابع: "لا تظنوا للحظة أن الرئيس ترامب لن يترك كل الخيارات مطروحة على الطاولة لتحقيق ليس هدفنا فحسب، بل هدف العالم أجمع وهو ألا تمتلك إيران سلاحاً نووياً أبداً".