قال رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب والتكنولوجيا علي جناحي إن لعبة «pokemon go» التي تم طرحها قبل عدة أيام من قبل شركة نيتندو للألعاب استطاعت وفي غضون أيام قليلة أن تكتسح تطبيقات عديدة وبرامج وألعاب أخرى محققة بذلك أرباح قياسية، لافتا إلي أن الموقف المجتمعي من اللعبة يجسد حاجة المجتمع لتصنيف معايير لتقييم المحتوى الإلكتروني يشارك فيه المجتمع بنفسه من مختصين وأولياء أمور وباحثين.وأعلن أن الجمعية ستطرح في القريب العاجل مشروعاً يصنف معايير المحتوى الإلكتروني للفئات العمرية تحت اسم «آمن» يشارك به جميع فئات المجتمع، والذي بات في مراحله التحضيرية الأخيرة.وأشار إلى أن اللعبة لاقت جدلاً كبيراً في المجتمع ووسائل التواصل الاجتماعي والصحف والمجالس ، حيث لاقت ترحيباً من فئة من المستخدمين والمحبين للألعاب الإلكترونية ، وآخرين عارضوا فكرة اللعبة كونها تسبب أضراراً صحية ونفسية وأمنية ، كما أنها لم تسلم من بعض المبالغات والإشاعات.وأكد أن المجتمعات العربية بحاجة ماسة لوضع معايير تؤمن مستقبل الأجيال بمجال المحتوى الإلكتروني مع وجود جهة تختص بتصنيف هذا المجال.
«الشباب والتكنولوجيا»: تصنيف «آمن» الإلكتروني لمواجهة «pokemon go»
17 يوليو 2016