البحرين

الملتقى الإقليمي للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات 5 أبريل

يستعد مكتب "أكت سمارت"، لاستشارات العلاقات العامة بالتعاون مع جمعية السكرتارية البحرينية لإطلاق النسخة الثانية عشر من "الملتقى الإقليمي للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات"، إذ يناقش هذا العام "الأدوار الخفية لمهنة السكرتارية" بتسليط الضوء على المهنة من خلال عدد من الزوايا والتخصصات المختلفة التي يمثلها المتحدثون في الملتقى. ومن المزمع إنعقاد الملتقى خلال الفترة 5-6 أبريل المقبل.

وكشفت "أكت سمارت" في موقعها الإلكتروني عن جدول أعمال الملتقى الذي سيبدأ في يومه الأول بجلسة الافتتاح لتعقبها 3 جلسات حوارية، إذ يشارك في كل جلسة أربع متحدثين من خلفيات أكاديمية مختلفة كلها تأتي في خدمة السكرتارية ما يمكن أن تتبوأه من أدوار خفية، إذ ستتناول الجلسة الأولى "دور السكرتارية في تخفيض النفقات" ويتحدث فيها الوكيل السابق لديوان الرقابة المالية والإدارية والرئيس التنفيذي لشركة سمارتيم د. أحمد البلوشي، ورئيس جمعية البحرين للجودة د. خالد بومطيع، والمحلل بقسم إدارة المشاريع في Viva البحرين أبوبكر بوخوة، و فاطمة أبوالفتح مدربة معتمدة.

وستركز الجلسة الحوارية الثانية على محور "السكرتارية وبناء الصورة الذهنية للمؤسسة"، يتحدث فيها كل من المدير التنفيذي والمؤسس لعبر القارات للاستشارات والرئيس التنفيذي وشريك مؤسس للراوي ميديا هالة سليمان، واستشارية التدريب والفعاليات منى الزايد، فاطمة عبدالله خليل – إعلامية وكاتبة بجريدة الوطن وباحثة في الشؤون السياسية والاستراتيجية للخليج العربي، و مياس النعار – مدربة دولية معتمدة من الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارة والبورد الأمريكي الكندي.

وتناقش الجلسة الثالثة من جدول أعمال اليوم الأول "السكرتارية والحفاظ على سرية معلومات المؤسسة"، من خلال المتحدثين؛ المستشار عبدالجبار الطيب – رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية، خالد وحيد – منظمة التدقيق وضبط نظم المعلومات عضو مجلس الإدارة ISACA، و ليلي الملا – مدربة معتمدة، وعماد الجراح – إداري أول أمن الحاسب الآلي في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

أما جدول أعمال اليوم الثاني فسيتضمن ورشتي عمل متوازيتين زمنياً، إذ يمكن لكل مشارك حضور ورشة عمل واحدة فقط. تقدم الأولى منى الزايد تحت عنوان "المنطقة العمياء المدمرة للعلاقات"، وتقدم ورشة العمل الثانية المعنونة بـ"السكرتارية بين القطب السالب والموجب" ليلى الملا. مع الأخذ بالاعتبار أن البرنامج وعلى مدار يومين سيتضمن الاستراحات اللازمة بين فقراته بما في ذلك استراحة الصلاة وحفل الغداء التفاعلي.

وكان أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي بين في المطوية الإلكترونية الخاصة بالملتقى، أن الملتقى يستهدف مدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية وموظفي الإدارة المكتبية، وموظفي السكرتارية، كما يستهدف أخصائيي التنسيق والمتابعة وأمناء سر اللجان والفنيين والإداريين وموظفي خدمات الزبائن، وموظفي مراكز الاتصالات وموظفي الاستقبال.