البحرين

وزير الخارجية: مسار متميز للعلاقات التاريخية بين البحرين وأمريكا

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بالمسار المتميز للعلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي تمتد عبر عقود من الشراكة والتعاون، وما تتميز به من استدامة وتطور، وما تحققه من مصالح مشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك، خلال اجتماعه في واشنطن الخميس، مع عضو اللجنة المالية بمجلس النواب الأمريكي النائبة كي جرينجر، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم بحث تطور العلاقات الثنائية وسبل دعمها في شتى الأصعدة وآليات تنمية التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين.


وأكد وزير الخارجية حرص مملكة البحرين على تنمية شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار التفاهم المتبادل والتعاون البناء في كل ما يعود بالنفع على البلدين.

فيما نوهت النائبة كي جرينجر بما تحققه العلاقات التاريخية المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من تقدم كبير في مختلف المجالات بما يعكس الرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات وتوسيع آفاقها بما يلبي مصالحهما ويعزز مساعيهما في دعم أمن واستقرار المنطقة، متمنية لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والازدهار.