البحرين

رؤساء جمعيات: الأمن مسؤولية مشتركة لا تقع على أجهزة الأمن وحدها

ما يحاك بالمملكة من مؤامرات دنيئة ليست بخافية عن أحد

أكد رؤساء جمعيات مهنية وتطوعية أن ما يحاك بالمملكة من مؤامرات دنيئة ليست بخافية عن أحد، مشددين على أن مسؤولية الأمن تعد ضمن اختصاص الجميع من مواطنين وأجهزة وليست الأجهزة الأمنية وحدها.

وقالوا إن بيان وزارة الداخلية بالإعلان عن القبض على خلية ارهابية خططت وشرعت في تنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية في المملكة مؤخراً جاء ليساهم في زيادة رقعة الامن والأمان في المملكة، وليسفر عن جهود وزارة الداخلية المتميزة التي تسعى دائما لوضع آمن الوطن والمواطنين متصدراً قائمة الأولويات، وما أن اكتشف المواطنون حقيقة هذه المؤامرات التي كانت تدور في الخفاء، إلا وانبعث غضب تأجج في صدور المواطنين المخلصين الذين استنكروا هذه الخطط الماكرة التي تحاول أن تعبث بأمن الوطن.

ومن جهتها أشادت رئيسة جمعية المحامين هدى المهزع بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ أمن واستقرار المملكة، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية ساهمت في احباط الكثير من العمليات الإجرامية الإرهابية التي كانت تخطط لزعزعة أمن واستقرار المجتمع خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.

وأوضحت أن ما يحاك بالمملكة من مؤامرات دنيئة ليست بخافية عن أحد، مشددة على مسئولية الأمن التي تعد ضمن اختصاص الجميع من مواطنين وأجهزة،وليست الأجهزة الأمنية وحدها.

وقالت "على الجميع التكاتف والتعاضد من أجل حفظ مملكتنا من الأياد العابثة التي تحاول العبث بمقدرات وأمن واستقرار الوطن وبث الفتنة وروح الانتقام".

وثمنت الأداء الأمني الذي اتسم بالمهنية والاحترافية واحترام الحقوق والحريات والقوانين الدولية والاعلان العالمي لحقوق الانسان، مشيرة إلى أن هذا الأداء يعني تحقيق معادلة ندر ما نجدها في الكثير من الدول وهي الدمج بين تحقيق الأمن والحفاظ على الحقوق الشخصية.

بينما ندد رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي بالمحاولات الايرانية المستمرة للتدخل في الشأن المحلي مشيدا في ذات الوقت بجهود وزارة الداخلية في القبض على الخلية الإرهابية المرتبطة عناصرها بإيران،

وقال "نحن متمسكون بالمشروع الاصلاحي الذي يقوده جلالة عاهل البلاد المفدى والانجازات التي تحققت بفضله مؤكداً أن جمعية المهندسين البحرينية تستنكر كل تصرف يهدد أمن الوطن والمواطنين، موضحاً أن الوطن بحاجة إلى كل فرد والى كافة شرائحه المخلصة التي تعمل دائما لصالحه وتضعه على قائمة الأولويات، مشيراً إلى أن جمعية المهندسين البحرينية تتمنى أن ترتقي مملكة البحرين الى مصاف الأمم المتقدمة في ظل قيادة حكيمة وبفضل تضافر الجهود بين الحكومة والشعب.

ومن جهة أخرى أكد رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبد العزيز السندي أن الجمعية وجميع منتسبيها يقفون وقفة واحدة مع القيادة الرشيدة مؤكدين رفض أي مساس بالوحدة الوطنية أو التدخل في الشؤون الداخلية للوطن، وقال:" نحن جميعا كلنا ثقة في منهاج قيادتنا الحكيمة، وفي كافة الخطوات التي تقوم بها، والتي تؤكد على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي الواحد، وضد كل من تسول له نفسه بالإرهاب والتخريب او العبث بعقول الشباب".

وأشاد بالأجهزة الأمنية التي ضربت بيد من حديد على الارهاب والارهابين والمخربين، مؤكداً أن مملكة البحرين سوف تبقى نبعاً للأمن والأمان، وواحة اصيلة وارفة الظلالة يستظل بها كل الخيرين والطيبين.