البحرين

الدوسري: ندعم إجراءات 'الداخلية' لردع الخارجين عن القانون

أكد رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة حمد الدوسري، على الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة وبخططها وتدابيرها الأمنية الاستباقية للتصدي للأعمال الإرهابية وتنفيذها للعملية الأمنية في منطقة الدراز التي أسفرت عن القبض على 286 إرهابياً ومطلوباً للعدالة.

وأكد دعم مجلس النواب لكافة الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لردع الخارجين عن القانون والإرهابيين وعملاء إيران، التي تستغل هؤلاء الفئة لتنفيذ أجندتها وتدخلاتها السافرة في الشأن المحلي.

وبين الدوسري أن مجلس النواب سيدعم كافة القوانين والتشريعيات التي تحتاجها وزارة الداخلية لتكون قادرة على اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الإرهابيين ومن تسول له نفسه قبول التعامل مع الجهات الخارجية ضد بلده، واستغلال أجواء الانفتاح والحرية والتعبير عن الرأي، عبر إنشاء الحواجز الغير قانونية بهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

ونوه بأن نجاح العملية الأمنية بالدراز والتي كشفت عن العديد من المطلوبين أمنياً، والخارجين عن القانون الذين سيتم تقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم المستحق نتيجة أفعالهم السيئة بحق الوطن، جاءت نتيجة تدابير وإجراءات مدروسة قامت بها الوزارة برئاسة وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، والتي اتخذت كافة الإجراءات لضمان المحافظة على استقرار المنطقة وفتح الشوارع وإزالة المخالفات الموجودة التي تسببت بمضايقات للمواطنين.

وذكر الدوسري أن جهود وزارة الداخلية في توفير الحماية الكاملة للمواطنين واضحة وجليلة وأن وقوع العديد من الإصابات بين رجال الأمن يؤكد عدم استخدام القوة، وأن أهداف الإرهابيين كانت واضحة للتعدي على رجال الأمن، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وبين أن البحرين ستبقى محوراً مهماً في المنطقة وأن كافة محاولات الإرهاب لزعزعة أمنها ستفشل بفضل حنكة القيادة الرشيدة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم وموازة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وثمن الدوسري كافة الجهود التي تتخذها وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وكافة منتسبي الوزارة على جهودهم المخلصة والدؤوبة وقيامهم بدورهم الكامل الذي أثمر بالقبض على الإرهابيين.