إقتصاد

المعراج: 'المركزي' مستمر بتطوير القوى البشرية في القطاع المالي

أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، أن "المصرف المركزي" يولي أهمية كبيرة للمبادرات الرامية إلى تطوير القوى البشرية في القطاع المالي والمصرفي.

واستقبل المعراج، طلبة معهد BIBF الحاصلين على مرتبة الشرف في امتحانات البكلوريوس على مستوى دولي من جامعة بانجور ومقرها المملكة المتحدة، حيث حصل 3 من طلاب المعهد على جوائز أفضل أداء في الامتحانات للطلاب البحرينيون الذين درسوا في الجزء الأول من دراستهم في BIBF وقضوا السنة النهائية في جامعة بانجور في المملكة المتحدة.

وحصدت نور التاجر، جائزة بانجور لإدارة الأعمال لأفضل أداء في المحاسبة والتمويل، أما ريم المنديل فحصدت جائزة بانجور لإدارة الأعمال لأفضل أداء في الأعمال المصرفية والمالية، في حين حصلت فاريما حسن على جائزة جاك ريفل لأفضل العلامات في المجال المصرفي.

ومن ضمن الخريجين، حصل 8 طلاب من معهد BIBF وجامعة بانجور على مرتبة الشرف الأولى وهم: نور التاجر، ريم المنديل، فريما حسن، مريم عبد الله، مريم المحسن، عبد الله الشملان، فاطمة حيدر، عبد الله محمد حاتم.

وقال المحافظ: "نفخر بالتميز الأكاديمي لطلاب المعهد وتحقيقهم مرتبة الشرف على المستوى الدولي..يعكس تحقيق هذا النجاح الكبير قدرات الطلاب البحرينين وجودة التعليم في المملكة..يوفر برنامج BIBF بالتعاون مع جامعة بانغور للطلبة البيئة المناسبة للحصول على تعليم ذا جودة عالية بما يساعد الطلبة على اكتساب المعرفة العلمية التي ستساعدهم في حياتهم المهنية في المستقبل".

فيما قال مدير عام المعهد، د.أحمد الشيخ: "يعمل المعهد تحت مظلة مصرف البحرين المركزي لإعداد قادة المستقبل في القطاع المالي والمصرفي..من خلال الشراكة مع جامعات مثل بانجور، فإن المعهد يقوم بإعداد الخريجين لوظائف في القطاع المصرفي والمالي من خلال تجهيزهم بالمعرفة الدقيقة والمهارات المهنية المتقدمة. وهذه الإنجازات تعزز مرة أخرى موقع معهد BIBF كمعهد وطني يركز على جودة مخرجات التعليم في المملكة وخارجها".