الرياضة

منافسة شرسة اليوم على كأس أودي

ميونيخ - مجدى حسونة

بمشاركة بايرن ميونيخ وليفربول وأتلتيكو مدريد ونابولي تنطلق بطولة كأس أودي لعام 2017 والتي تبدأ اليوم وغداً في إستاد اليانز أرينا.

وتقام مباراتان اليوم في المباراة الأولى يلعب أتلتيكو مدريد ضد نابولي الساعة «17:45»، تليها مباراة بايرن ميونيخ ضد ليفربول «30: 20».

على صعيد متصل اختتم فريق بايرن ميونيخ جولته الآسيوية، وعاد إلى مدينة ميونيخ لبدء التحضيرات والتدريبات للبطولة، بعد أن شارك في بطولة الكأس الدولية ولعب ثلاث مباريات جمعته مع ميلان الإيطالي وانهزم منه 4 صفر، وفاز على تشيلسي الإنجليزي 3_2 وفي آخر مباراة انهزم من إنتر ميلان الإيطالي2 صفر.

واستعد فريق نابولى الإيطالي بمعسكر تدريبي في ترينتينو لمدة 18 يوماً من التحضير المكثف، وخاصه عدة مباريات ودية جمعته مع أندية من درجات مختلفة، للوقوف على آخر استعدادات الفريق قبل السفر إلى مدينة ميونيخ، وسيلعب نابولي أولى مباريات البطولة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

ومن جهة ثانية وصل فريق ليفربول الإنجليزي باكراً إلى مدينة ميونيخ للمشاركة في بطولة كأس أودي، حيث يقيم معسكر جنوب المدينة. وكان ليفربول قد حصد بطولة كأس آسيا لأندية الدوري الإنجليزي والتي أقيمت في الصين، بعد التغلب في النهائي على ليستر سيتي.

وتعد مشاركة النجم المصري محمد صلاح المنتقل إلى ليفربول هذا الموسم قادماً من روما الإيطالي، هي الأبرز مع الفريق، لكونه لاعب رائع ويملك مهارات عالية وسرعة فائقة. وعاد كلا من ساديو ماني وداني إنغس إلى تدريبات الفريق الأحمر بعد غياب لفترة طويلة من الموسم الماضي.

ومن جهته وصل فريق أتليتكو مدريد الإسباني لمدينة ميونيخ للمشاركة في البطولة، بعد خوضه أولى مبارياته الودية في إطار الاستعداد للموسم الجديد أمام فريق تولوكا المكسيكي والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وعاد كلا من الأرجنتيني أوجوستو فرنانديز، والكرواتي شيمي فيرساليكو، والإسباني خوانفران توريس من الإصابات التي لحقت بهم.

وتقام البطولة كل عامين حيث توج بها بايرن ميونيخ 3 مرات أعوام 2009 بالفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي 7-6 بركلات الترجيح ثم حققها في 2013 بالفوز 2-1 على مانشستر سيتي أيضاً وأخيراً في 2015 فاز بها بايرن بالفوز 1-0 على ريال مدريد، بينما حققها برشلونة في 2011 بالفوز 2-0 على بايرن. وتخوض الفرق الأربعة دوراً واحداً قبل المباراة النهائية التي يتأهل لها الفريقان الفائزان، فيما يلعب الخاسران مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وترعى هذه البطولة شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات والمعرفة عالمياً. وتعتبر بطولة كأس أودي معياراً هاماً للمدربين وللفرق لمعرفة المكان الذي تقف قبل انطلاق البطولات المحلية.