البحرين

خالد بن عبدالله: البحرين حريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية مع الجزائر

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، حرص مملكة البحرين على تنمية العلاقات الثنائية الأخوية مع الجزائر لما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين، لا سيما في المجالين التجاري والاقتصادي، بالاستفادة مما يوفره كلا البلدين من مقومات ومرتكزات تشجع على زيادة وتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، فضلاً عن استثمار الأهداف التي من أجلها أنشئت اللجنة العليا البحرينية – الجزائرية المشتركة.

واستقبل الشيخ خالد بن عبدالله، صباح الخميس بمكتبه بقصر القضيبية بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، عبدالقادر مساهل، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، نقل الشيخ خالد بن عبدالله تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية الجزائرية، الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، وإلى الوزير الأول بالبلد الشقيق، عبدالمجيد تبون، مرحباً بالضيف الزائر والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين.

وأعرب عن شكر وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للجزائر على دعمها ومساندتها لما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها في ظل ما تشهده المنطقة من مكائد ومؤامرات تستهدف النيل من أمن واستقرار الشعوب، مثنياً على التجربة الرائدة في المجال الأمني للجزائر؛ حتى باتت واحدة من أكثر الدول العربية والأفريقية أماناً.

كما حثَّ على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين في إطار العمل العربي المشترك لإدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، بخاصة وأن الإرهاب أصبح أداة هدم لا تهدد الدول العربية فحسب، بل العالم أجمع.

من جانبه، أعرب عبدالقادر مساهل عن التطلع الدائم لبلاده الشقيق لتقوية العلاقات وأوجه التعاون المختلفة التي تجمع مملكة البحرين بالجمهورية الجزائرية.

كما جرى خلال اللقاء بحث وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.