إقتصاد

الكويت: ضبط 10 مكتبات مخالفة في بيع اللوازم المدرسة

ضبط فريق طوارئ الصديق بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة الكويتية أكثر من 10 محلات متخصصة في بيع اللوازم المدرسية والقرطاسية تورطت في عمليات غش تجاري وذلك في منطقة حولي، وفقاً لصحيفة "الأبناء".

وقال رئيس فريق طوارئ الصديق عبدالعظيم الشمري: "إنه بتوجيهات من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان و الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي لمراقبة الأسواق المحلية مع قرب دخول موسم المدارس، قام الفريق بعمل جولات تفتيشية مكثفة على المكتبات في منطقة حولي والتي أسفرت عن إحباط هذه المخالفات".

وأضاف أن المخالفات متنوعة فيما بين عدم وجود بلد منشأ وأيضا غش تجاري في بلد المنشأ، حيث كانت إحدى المكتبات تقوم ببيع حقائب مدرسية يتم صنعها في الصين وتباع على أنها إسبانية الصنع.

وأوضح أن من بين المخالفات كذلك وجود سعرين على نفس السلعة ويتم بيعها بالسعر الأعلى، كذلك من ضمن المخالفات عدم وجود بلد منشأ، وعدم وجود تسعيرة على بعض المنتجات.

وأشار الشمري إلى أن مفتشي الوزارة يقومون بمحاربة الغش التجاري وارتفاع الأسعار المصطنع ويطبقون القوانين والقرارات الوزارية ضد المخالفين وذلك لما يصب في النهاية لمصلحة المستهلكين.