البحرين

براءة مصور بحريني من سب وقذف مطربة مشهورة

زهراء حبيب:

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية براءة مصور بحريني معروف من إزعاج وسب وقذف مطربة مشهورة أبلغت عن واقعة قيام المتهم عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بزعمه أنها مدينة له بمبلغ من المال يصل إلى 10 آلاف دينار واعتبره صدقة، وترتب على ذلك إزعاج المجني عليها.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم وهو مصور بحريني معروف تهمة، أنه تسبب عمداً في إزعاج المجني عليها بأن أساء استعمال أجهزة المواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وحضر محامي المدعي بالحق المدني وطالب في ختامها بتوقيع أقصى عقوبة جنائية على المتهم، وإلزامه بأن يؤدي للمدعية بالحق المدني 100 دينار كتعويض مدني مؤقت عن الأضرار الأدبية والمادية التي لحقت بها جراء فعل المتهم وإلزام المدعي عليه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة والفوائد القانونية بواقع 10%.

وقضت محكمة أول درجة ببراءة المتهم، وأكدت في حيثيات حكمها أن ما قام به المتهم من كتابة كلمات عبر حسابه الخاص في برنامج التواصل الاجتماعي لا يعد من قبيل الإزعاج للمجني عليها، إذ كتب تلك الكلمات عبر تغريدات أرسلها لأحد الأشخاص ولم يرسلها للمجني عليها لهاتفها أو لحسابها الخاص في البرنامج السالف ذكره .

وقام شخص آخر بالتحاور معه في "تويتر"، وعليه ترى المحكمة بأن ما كتب لم يترتب عليه إزعاج للمجني عليها ولا ينال من ذلك تغير قيد الوصف وإسباغ الوصف الصحيح على الواقعة في حال رأت تعديل الوصف وعدم انطباقه على الواقعة محل الاتهام.