الرياضة

قالوا من المكس زون:

موسكو - أحمد عطا

بيتر شمايكل:

سعيد بمجموعة الدنمارك، إنها مجموعة جيدة لنا، وبإمكاننا التأهل مع فرنسا إلى الدور الثاني شريطة اللعب بمثل المستوى الرائع أمام أيرلندا في الملحق الأوروبي، الشيء الرائع بعد القرعة هو تجنبنا فريقاً أقوى في التصنيف الثاني.

------------------------------------------------------------------------------

كافو:

"البرازيل دائماً تسعى لنيل اللقب وهي بطلة العالم لـ 5 مرات ولديها الدافع والخبرة لذلك. واللاعبون اليوم لديهم الفرصة لتحقيق البطولة التي تريدها البرازيل".

وعن أي سي ميلان الجديد قال كافو: "إنهم جيدون، ويسيرون على الدرب الصحيح".

-------------------------------------------------------------------------------

كارلوس بويول:

"من وجهة نظري أعتقد أن إسبانيا قادرة على تحقيق لقب كأس العالم مرة أخرى هنا في روسيا".

ولدى سؤالنا له عن صراع الليغا التنافسي والفارق الكبير للبرسا قال بويول:" فالنسيا يبلون بلاءً حسناً في الليغا، ولا شيء انتهى بين المرشحين الدائمين للفوز بالدوري الإسباني وهما ريال مدريد وبرشلونة. فالدوري لا يزال طويل".

------------------------------------------------------

نواف التمياط:

"المدرب الجديد للمنتخب السعودي بيتزي لديه خبرة كبيرة خاصة أنه مر على أوروبا من ناحية التنظيم ومن ناحية التطورات الحديثة، أتمنى التوفيق للمنتخب السعودي وكل المنتخبات العربية".

وأشار "نتمنى أن يقدم الأخضر مستوى مشرف ومميز في كأس العالم. في هذه البطولة ليس هناك مجموعة سهلة. القدرة البدنية مختلفة والقدرة التنافسية عالية".

وأضاف نجم الهلال والسعودية سابقاً: "المنتخبات العربية جداً منظمة، فالمنتخب المصري يملك طموحاً كبيراً وكان يستحق هذه المكانة من سنوات وأجيال مضت. الآن يتواجد بعقلية لاعبين رائعة مثل محمد صلاح والنني وحجازي وكهربا وكل اللاعبين الذين لديهم القدرة على التواجد في أوروبا. لاعبون منتخب مصر لديهم دافع لتقديم أنفسهم والمنتخب التونسي يملك خبرة تكتيكية مميزة مع مدربهم نبيل معلول".

وأكمل: "المنتخب المغربي قادر على إظهار نفسه تكتيكياً ومهارياً ومدربه رينارد يملك قدرة رائعة في التعامل مع الظروف مهما كانت".

وعن آمال المنتخبات العربية عبر: "أعتقد أنك يجب أن تكون حاضر لمواجهة الجميع، منتخبات الصف الأول ليست بالمنافس السهل، ومنتخبات المستوى المتوسط من أوروبا قادر على إثبات نفسه فإذا هم دائماً في مجموعة صعبة".

-----------------------------------------------------

مانويل اليانس – صحافي راديو كتالونيا:

عندما فازت إسبانيا بكأس العالم كان في الفريق مجموعة كبيرة من لاعبين برشلونة واستخدموا طريقة التيكي تاكا، ربما الآن لا يملكون هذه اللمسة السحرية لكني لا أرى الفرق الأخرى قوية أو بالمستوى المطلوب. مثلًا إذا قرأت اسم الأرجنتين تقول إنهم مرشحين للنهائي لكن عندما تشاهد لعبهم لا تجد توقعاتك".