الرياضة

كريستيانو: أنا الأفضل في التاريخ..!

- رونالدو وكروس يتفوقان على برشلونة وريال مدريد بإحرازهما اللقب الرابع - 'الدون' تخطى ميسي وسواريز وعادل رقم بيليه كهداف تاريخي لمونديال الأندية - extra sport ضمن كوكبة وسائل الإعلام العالمية التي نقلت تصريحات 'الدون' التاريخية

أبوظبي - براءة الحسن

كعادته كان كريستيانو رونالدو عند الموعد وبطريقته الخاصة "صاروخ ماديرا" حين أطلق قذيفة مدوية نالت من شباك جيريميو البرازيلي، مانحة ريال مدريد لقبه الثالث في مونديال الأندية.

وعقب تتويجه الثالث بعد فوزه بلقبي 2014، 2016، عادل ريال مدريد رقم منافسه وغريمه برشلونة الذي توج بذات البطولة.

رونالدو بمفردوه يتفوق على برشلونة ككل في بطولة كأس العالم للأندية فإضافة إلى 3 ألقاب حققها رفقة ريال مدريد، فقد حقق اللقب نفسه مع مانشستر يونايتد في عام 2008. وهو الأمر الذي يشاركه زميله الألماني توني كروس الذي أحرز أول ألقابه بمعية بايرن ميونيخ في 2013.

كما انفرد رونالدو بفضل هدفيه في البطولة بلقب الهداف التاريخي للبطولة، وبات أول لاعب يسجل 7 أهداف، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريزوالأرجنتيني الآخر سيزار ديلدادو "مونتيري المكسيكي" حيث سجل كل منهم "5 أهداف" في تاريخ مشاركتهم بمونديال الأندية.

وإن اعتبرنا بطولة كأس الإنتركونتيننتال السابقة موازية لكأس العالم للأندية فقد تساوى رونالدو مع أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، الذي أحرز 7 أهداف رفقة سانتوس البرازيلي في البطولة الملغية.

وتمثل عودة رونالدو لمستواه المعهود الخبر السار لريال مدريد قبل موقعة الكلاسيكو، وقبل المرحلة الحاسمة من الموسم، والتي عادة ما يكون رونالدو رجلها كما كان في الموسم الماضي وفي المباريات الحاسمة خاصة في دوري أبطال أوروبا.

***

أنا الأفضل.. وهكذا أرد!؟

تعرض رونالدو في الفترة الماضية لوابل من الانتقادات بسبب ضعف مردوده خاصة في الليغا، لكنه أكد أن رده يكون دائمًا في الملعب فقط، هذا ما رصدته extra sport من تصريحات للنجم البرتغالي عقب معانقة اللقب العالمي في المكس زون لملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، حيث كانت ضمن الصحف ووسائل الإعلام العالمية التي نقلت مقاله نجم الكرة العالمية الأول الموسم الحالي.

وقال رونالدو "أنا سعيد قبل كل شيء بفوز ريال مدريد بهذا اللقب. النادي لم يسبق له أن حقق الفوز بـ 5 ألقاب في عام واحد، ربما كسرت رقم ما، وكما قلت سابقاً أنا أتحدث وأرد في أرض الملعب فقط".

وتابع "أحاول جاهداً تقديم الأفضل في أرضية الملعب، الحفاظ على شغفي للتدرب واللعب وممارسة كرة القدم وهي أكثر شيء أحبه".

ووصف رونالدو، المتوج بجائزة الكرة الذهبية مؤخراً، نفسه بأنه الأفضل في التاريخ مضيفًا "ليس علي الحديث دائماً عن نفسي، قلتها قبل أسبوعين وأنا لدي الثقة في نفسي أنا أفضل لاعب في التاريخ".

وتطرق رونالدو خلال الحديث عن مسألة اعتزاله في ريال مدريد من عدمه وقال "لو كان الأمر بيدي لأعتزلت كرة القدم هنا في ريال مدريد، لكن لست أنا من يحكم في النادي ما يمكنني التحكم به هو مستواي في أرضية الملعب".