إقتصاد

ممتلكات تستحوذ على أصول عقارية تجارية في الولايات المتحدة

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة ممتلكات، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، عن استحواذها على مُجمَّع مكاتب تجارية في رالي – دورهام "Raleigh – Durham"، شمال كارولينا، بالشراكة مع شركة سينتينل للاستثمار العقاري "سينتينل" "Sentinel Real Estate Investment Corporation ".

وتعتبر هذه أول شراكة مع سينتينل، وهي شركة لإدارة الاستثمارات العقارية مقرها نيويورك ولها سجل حافل في مختلف القطاعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر شركة ممتلكات الثلاثاء من محمود الكوهجي، الرئيس التنفيذي لممتلكات، وجون ستريكر، رئيس مجلس إدارة شركة سينتينل.




ويصنف المجمع المصمم بتقنية عالية الجودة ضمن الفئة "A" وهو مؤجر بالكامل على شركة لينوفو "Lenovo"، الرائدة في مجال التكنولوجيا العالمية والمصنفة ضمن قائمة أكبر 500 شركة في العالم "فورتشن 500" وإحدى أكبر صانعي أجهزة الكمبيوتر في العالم. يقع المُجمَّع في وسط حديقة مثلث البحوث "Research Triangle Park" ذات مساحة تصل إلى أكثر من 28 كيلومتراً مربعاً، وهي حديقة بحثية متخصصة في الولايات المتحدة وتُعد واحدة من كبرى الحدائق العلمية والتكنولوجية في العالم. ويوفر المجمع تدفقات نقدية مجدية، عائدات جذابة، ونمو إيجاري قوي.

وتضم حديقة مثلث البحوث أكثر من 250 شركة يعمل فيها أكثر من 50,000 شخص. وهي مستمرة في التوظيف والمحافظة على بقاء بعض الشركات الرائدة في العالم وشركات التكنولوجيا والابتكار المتنامية.




وعلق الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات على الصفقة قائلاً: "يشكل القطاع العقاري عنصراً رئيساً في استراتيجية نمو محفظتنا، كما أن سوق العقارات في الولايات المتحدة في نمو مطرد ملحوظ. في الواقع، رالي - دورهام هي واحدة من أسرع الأسواق نمواً في الولايات المتحدة. وأظهرت المنطقة نمواً قوياً في العمالة، حيث بلغت ضعف المعدل الوطني خلال العام الماضي، بما يمثل ذروة جديدة في مجموع العمالة. كما تتميز المنطقة بمناخ اقتصادي حيوي وبنية تحتية صلبة مما يجعلها سوقاً جذابة جداً للاستثمار. وبلغت نسبة استثماراتنا في قطاع العقارات اليوم ما يقارب 22% من مجموع استثمارات المحفظة ".

وأردف حديثه "إن شراكتنا مع سينتينل تتماشى ونهجنا الاستثماري من أجل تحقيق مزيد من التنويع والنمو، وهو ما يعزز استراتيجية ممتلكات في الاستثمار العقاري من خلال التركيز على التنويع الجغرافي في الأسواق المتقدمة عبر مجموعة واسعة من الأصول المُدِرَّة ذات الطلب المرتفع عبر الاستثمار في الأصول ذات الدخل المرتفع بما في ذلك المكاتب التجارية ."




ومن جانبه قال جون ستريكر، رئيس مجلس إدارة شركة سينتينل: "إنه لمن دواعي سرورنا أنْ نتعاقد مع شركة ممتلكات لأول مرة في هذا الاستحواذ. ونحن على ثقة بأن سوق رالي – دورهام مناسباً للاسثمار، حيث إننا نستثمر في هذه المنطقة بشكل فاعل منذ عام 1970م، ويقع مكتبنا الإقليمي هناك.