الرياضة

رحيل أستوري.. إيطاليا تستيقظ على فاجعة

روما - أحمد صبري

ظن الجميع في إيطاليا أن أخبار الانتخابات البرلمانية هي وحدها من ستسيطر على وسائل الإعلام صباح يوم الأحد الماضي حتى يبدأ ديربي مدينة ميلانو مساءً ويفرض سيطرته الإعلامية مع غلق الصناديق الانتخابية، ولكن الأمر كان أسوأ من ذلك بكثير عندما استيقظ الجميع على خبر مفجع بوفاة دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا قبل ساعات قليلة من خوض لقاء أودينيزي في الدوري الإيطالي.

القصة بدأت عندما سافر فريق فيورنتينا إلى مدينة أوديني الإيطالية، وأقام بأحد الفنادق هناك، ومع الموعد المحدد لتناول وجبة الإفطار، ظهر جميع اللاعبين في المطعم باستثناء القائد أستوري.

وبعد نهاية الوجبة، ذهب أحد أفراد الجهاز الفني إلى غرفته ليسأله لماذا لم يأتِ للإفطار رغم أنه دائماً ما يكون أول الحاضرين، ولكن المفاجأة كانت أن اللاعب فارق الحياة أثناء نومه في الغرفة.

الخبر نزل كالصاعقة على كافة زملائه ودخلوا في نوبة بكاء حادة، قبل أن تبدأ وسائل الإعلام في نشر الخبر وسط ذهول من الجميع وعدم تصديق للخبر، وكأن كذبة أبريل جاءت مبكراً هذا العام.

الاتحاد الإيطالي مع الليغا كالتشيو قررا بشكل مبدئي إلغاء لقاء فيورنتينا وأودينيزي ولقاء جنوى وكالياري "الفريق الأسبق للاعب الراحل" والذي كان على وشك الانطلاق قبل أن يصدر بياناً بتأجيل باقي مباريات الجولة وعلى رأسها ديربي مدينة ميلانو دون الاكتراث بأي أهمية تسويقية ومادية للقاء، فلا يوجد أغلى من الحياة.

حارس المرمى ماركو سبورتيلو كان آخر من رأى قائد فيورنتينا الراحل في المعسكر بعدما لعبا سوياً ألعاب الفيديو قبل أن يخلدا للنوم، ولكن أستوري لم يصحُ بعدها أبداً.

النيابة الإيطالية قامت بالتحقيق في وفاة اللاعب للتأكد من أسباب الوفاة المفاجئة، ولكن الأمر جاء طبيعياً دون أي أسباب غريبة، فالأمر كان مجرد سكتة قلبية قد تحدث لأي شخص دون مقدمات.

----------------------------------------------------------

أزمة كبرى في جدول الكالتشيو بعد تأجيل الجولة 27

روما - أحمد صبري

تسبب قرار الاتحاد الإيطالي بتأجيل معظم مباريات الجولة رقم 27 من الكالتشيو بعد وفاة دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا في ارتباك واضح في جدول المسابقة في ظل عدم وجود أي فراغات ممكنه خلال الفترة المقبلة لإقامة تلك المباريات.

الأزمة تكمن في مشاركة فريق الميلان في بطولة الدوري الأوروبي ووصوله إلى نهائي كأس إيطاليا ومن ثم صعوبة إيجاد فراغ في منتصف الأسابيع المقبلة.

القرار النهائي بشأن أزمة الجدول لم يصدر بعد، ولكن العديد من الأفكار حول هذا الشأن لاتزال قيد الدراسة، منها تغيير موعد نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس والميلان والذي كان مقرراً إقامته في التاسع من مايو المقبل وإقامته بعد نهاية بطولة الدوري وإقامة ديربي ميلانو في ذلك اليوم، على أن تقام باقي المباريات المؤجلة من الجولة الحالية في الرابع عشر من مارس باستثناء لقاء أتلانتا وسامبدوريا لانشغال الأول يومها بلقائه ضد يوفنتوس والمؤجل من الجولة رقم 26 بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما ستُلعب وقتها المباريات على الأرجح مبكراً لأسباب تلفزيونية حتى لا تصطدم بمباريات دوري الأبطال وهو ما سيؤثر دون شك على نسب الحضور الجماهيري على أن يُلعب لقاء أتلانتا وسامبدوريا في أي أسبوع آخر.

على جانب آخر، أكد جيوفاني مالاجو القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإيطالي أن قرار تأجيل مباريات الدرجة الأولى والثانية لم يكن محلاً للنقاش، وأن الأسباب الإنسانية تأتي دائماً في المقام الأول قبل النظر إلى أي خسائر مادية أو تسويقية.

وأوضح مالاجو أن تأخر بيان الاتحاد جاء بسبب طلب نادي فيورنتينا عدم نشر الخبر حتى يتمكنوا من إبلاغ عائلة اللاعب وأنه قام بالحديث مع رئيسي كالياري وجنوى بعدما كان لقاؤهما على وشك البداية ورحب الثنائي بتأجيل اللقاء خاصة وأن أستوري لعب عدة سنوات في كالياري، كما رحبت كل الأندية الأخرى بطلب التأجيل قبل إصداره رسمياً.

--------------------------------------------------------------------

إنجلترا تكرم أستوري في ويمبلي

روما - أحمد صبري

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تكريم الراحل دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا عندما يحل المنتخب الإيطالي ضيفاً على نظيره الإنجليزي في ويمبلي في السابع والعشرين من الشهر الجاري في لقاء ودي استعداداً للمونديال.

ونشر الاتحاد الإنجليزي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رسالة عزاء إلى أهل اللاعب ولأسرة الكرة الإيطالية بأكملها، مؤكداً تكريم اللاعب الراحل وتخليد اسمه عند حضور المنتخب الإيطالي إلى ويمبلي نهاية الشهر الجاري.

-----------------------------------------------------------------------

المسؤول الإعلامي للميلان يؤكد لـ"EXTRA": تأجيل الديربي قرار صائب رحبنا به

روما - أحمد صبري

أبدى نيكولا بوتزي المدير الإعلامي بنادي إيه سي ميلان الإيطالي تقبله التام لقرار تأجيل لقاء ديربي مدينة ميلانو والذي كان مقرراً له يوم الأحد الماضي بسبب وفاة دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا.

وقال نيكولا في تصريحات خاصة لـ(إكسترا سبورت): "إنه يوم حزين في عالم كرة القدم، لم أتخيل أن الخبر صحيحاً عندما سمعته ظهر الأحد، كنت أظن في البداية أن الأمر مجرد مزحة ولكنه للأسف لم يكن كذلك".

وأضاف نيكولا: "قبل الإعلان رسمياً عن تأجيل المباريات، كنا نعرف أن ذلك سيحدث، لم يكن هناك أحد يرغب في اللعب، ولم يكن منطقياً أن تسمع أهازيج وغناء واحتفالات بينما هناك من يتألم من عائلة كرة القدم الإيطالية".

واختتم المسؤول الإيطالي حديثه قائلاً: "هناك بعض الأمور لا تخضع لتبادل الآراء ولا تقبل بفكرة المناقشة، مثل اللعب في تلك الظروف مهما كانت الخسائر المادية".

يُذكر أن اللاعب الراحل هو أحد ناشئي الميلان ولعب هناك لخمس سنوات قبل أن يرحل ليبدأ مشواره الكروي بشكل حقيقي مع فرق أخرى.

--------------------------------------------------------------------------

العرب يتحسرون..! سافروا من أجل الديربي.. ولكن النحس طاردهم حتى النهاية

روما - أحمد صبري

جاء خبر رحيل دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا مفاجئاً للجميع ولم يصدقه أحد، ولكنه لم يكن القرار الوحيد المؤلم للبعض، فهناك الكثير من الجماهير سافرت خصيصاً إلى إيطاليا لحضور ديربي ميلانو بين إيه سي ميلان وجاره الإنتر قبل أن يتم تأجيله لتعود إلى بلادها بخفي حنين رغم كل ما دفعته من أموال للسفر إلى مدينة ميلانو بشمال إيطاليا.

بعض الجماهير كانت من الدول العربية، والتقت (EXTRA SPORT) ببعضهم للحديث عن قصصهم المختلفة..

في البداية قال غازي المشجع اللبناني لفريق إنتر ميلان: "زيارتي إلى إيطاليا كانت لمدة 24 ساعة فقط لحضور لقاء الديربي ومن ثم السفر صباح الإثنين".

وأضاف غازي: "أثناء حديثي مع ضابط الجوازات الإيطالي، قال لي أتمنى ألا تكون قادماً من أجل المباراة فقط، استمتع بمدينة ميلانو فهي جميلة جداً، لأن لقاء الديربي تم تأجيله".

واستمر المشجع اللبناني في حديثه قائلاً: "ظننت أنه يمزح في البداية لأنه مثلاً يشجع الميلان وأراد أن يمزح معي، ولكن للأسف لم أتخيل أبداً أنه يتحدث عن كارثة حقيقية تكمن في وفاة أستوري".

أما وحيد المصري محب كرة القدم الأردني فقال: "أعشق كرة القدم وأحاول متابعة المباريات المهمة من الملاعب المختلفة لأرى الأجواء لو سمحت الظروف، فسافرت في ديسمبر لحضور مباراة يوفنتوس ونابولي في سان باولو وحضرت لقاء أتليتكو مدريد وريال سوسيداد لأرى ملعبه الجديد واندا متروبوليتانا، وكنت أتمنى حضور ديربي ميلانو تلك المرة ولكني للأسف لم أتمكن".