الرياضة

برشلونة يواصل العزف منفرداً.. ورونالدو 'السوبر' يُلاحق ميسي

مدريد - براءة الحسن

عزز برشلونة ريادته لليغا بفوزه المستحق على أتلتيك بيلباو، بالجولة الـ29 من الدوري الإسباني، والتي حسمها البارسا لصالحه بثنائية دون رد.

وأكد برشلونة امتلاكه لدكة قوية، ففي ظل غياب لويس سواريز للإيقاف، وسيرجيو بوسكيتس للإصابة، منح فالفيردي الفرصة لباكو ألكاسير في الهجوم، ونجح في تسجيل الهدف الأول.

وسجل ميسي، الهدف الثاني ليصل لهدفه الـ25 في الليغا، هذا الموسم، وهو الموسم التاسع على التوالي، الذي يبلغ فيه النجم الأرجنتيني هذا الرقم، في الدوري الإسباني.

وخرج برشلونة بشباك نظيفة في المباراة الثالثة على التوالي في الليغا والرابعة في كل البطولات، ليصل للمباراة رقم 30 مباراة دون تلقي هدف من أصل 47 مباراة في مجمل الموسم، وهو ما يؤكد على أن تفوق برشلونة لا يأتي على مستوى الهجوم فحسب.

وحتى المدافعين باتوا قادرين على تقديم الإضافة الهجومية، كما هو الحال بالنسبا لجوردي ألبا الذي صنع الهدف الأول وبات أكثر المدافعين صناعة للأهداف في الليغا برصيد 8 تمريرات حاسمة.

وفي الأمسية، تألق كريستيانو رونالدو بصورة ملحوظة حين سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى جيرونا، ليلاحق ليونيل ميسي على لائحة الهدافين.

وبذلك، رفع رونالدو رصيده من الأهداف، في الدوري الإسباني، إلى 22، هذا الموسم، بفارق 3 أهداف عن ميسي، ومتفوقا بهدف على لويس سواريز.

ويبقى الشيء السلبي في ليلة الريال، هو مواصلة النادي الملكي لاستقبال الأهداف استقبل 33 هدفاً في 29 مباراة بالليغا، لا سيما في ظل أخطاء الفريق في التمركز الدفاعي في الركلات الثابتة.