الرياضة

العربي: 'دورينا' يحقق نقلة نوعية بإشراك الأندية الوطنية

يتوافق واستراتيجية 'الشباب والرياضة'

أكد مدير إدارة شؤون الأندية طارق العربي، أن "دورينا" سيحقق نقلة نوعية في مسيرته من خلال إشراك الأندية الوطنية غير المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم الأمر الذي سيشكل مكاناً مناسباً للتنافس الشريف بين الفرق المشاركة الأمر الذي سيعود بالشكل الإيجابي على مسيرة كرة القدم البحرينية.

وأوضح أن الدوري، يشهد متابعة واهتماماً مباشراً من قبل وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، الذي يحرص على إنجاح الدوري باعتباره من المبادرات المتميزة التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأشار العربي، إلى أن الدوري يمثل فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب الكروية في فرق المراكز الشبابية والأندية الوطنية والعمل على صقلها ورفد الاندية الوطنية بالعديد من اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة الانضمام إلى الأندية كما أن الفرصة مواتية أمام مدربي الأندية لمتابعة الدوري ومراقبة أداء اللاعبين المشاركين تمهيداً لاختيار الأبرز منهم وضمهم إلى الأندية للمساهمة في تطوير كرة القدم البحرينية.

ونوه العربي بمبادرة الأندية الوطنية بالمشاركة وحرصها على المشاركة الفاعلة في الدوري من أجل تعظيم دورهم وجعل الأندية الوطنية الوجهة المفضلة للشباب من أجل تنمية مهاراتهم.

أبوصيبع ينتصر بثنائية في مرمى السنابس

انتصر فريق مركز شباب أبوصيبع بثنائية نظيفة أمام منافسه فريق مركز شباب السنابس على ملعب بوري، ضمن الجولة الأولى لدوري المراكز الشبابية الذي تنظمة وزارة شؤون الشباب والرياضة برعاية سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة السيد هشام بن محمد الجودر.

سجل هدفي أبوصيبع جواد عبدالله مدن (10) وحميد جاسم الخباز (40)، حيث كان الشوط الأول كفيلاً بإنهاء المباراة لمصلحة أبوصيبع أمام السنابس الذي يشارك للمرة الأولى، وقدم أبوصيبع نفسه بقوة أمام فرق المجموعة الثانية التي اعتلى صدارتها بفارق الأهداف.

وشهدت المباراة استحواذً كبيراً من السنابس على منتصف الملعب والكرة دون تشكيل خطورة على أبوصيبع الذي امتاز بالحسم والتسجيل، حيث كان الاعتماد على اللعب المباشر الموجه إلى المرمى من جانب أبوصيبع، خصوصاً في ظل اعتماد السنابس على التمرير العرضي وتوزيع الكرات بين طرفي الملعب، ليحصد أبوصيبع أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما بقي رصيد السنابس دون نقاط.

الزلاق ينجح في تخطي المحرق

تخطى فريق مركز شباب الزلاق العقبة الأولى في مشواره بمسابقة دورينا بنجاح، عندما تمكن من الفوز على فريق مركز شباب المحرق بهدفين مقابل هدف في المجموعة الثانية في مباراة كان شوطها الأول مثيراً وشهد تسجيل الأهداف الثلاثة للفريقين، وسجل للزلاق محمد بخيت محمد (20) وأحمد محمد خلف (29)، فيما سجل للمحرق محمود أحمد النعيمي (20).

وشهد الشوط الأول أبرز أحداث المباراة بتسجل الفريقين للأهداف الثلاثة، حيث كان سريعاً وتنافسياً تناوب خلاله الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية لمصلحة الزلاق الذي تمكن من استغلال الفرص، في الوقت الذي تراجع فيه المستوى في الشوط الثاني بسبب نقص المخزون اللياقي للفريقين.

تعادل إيجابي لأبوقوة والسهلة الشمالية

افتتحت منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بلقاء مثير جمع مركز شباب أبوقوة مع مركز شباب السهلة الشمالية، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهماعلى ملعب نادي سار.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد سيطرة مركز شباب السهلة الشمالية وخطورة أكبر على المرمى، إلا أن الشوط الثاني شهد الإثارة بأكملها عبر تسجيل أربعة أهداف مناصفة لكل طرف.

تقدم علي خليل لأبوقوة في الدقيقة (54)، قبل أن يعادل قاسم الرفاعي النتيجة للسهلة الشمالية وصولاً للدقيقة (62).

وعاد أبوقوة للتقدم من جديد عبر محمد خميس (66)، إلا أن حسين المحمدي عادَلَ للسهلة الشمالية قبل إحدى عشرة دقيقة من انتهاء المباراة (79). وأدار اللقاء الحكم علي سعد، وعاونه محمود الديري وكميل إبراهيم.

-------------------------------------------------

فوز ثمين لصدد على داركليب

وفي اللقاء الثاني للمجموعة الأولى، ظفر مركز شباب صدد بثلاث نقاط ثمينة حينما تجاوز نادي داركليب بهدفين مقابل واحد. واستطاع صدد التقدم مبكرا (11) بعد تمريرة رائعة حول كرتها أحمد القرمزي إلى هدف معلناً تقدم فريقه.

وظهرت أفضلية صدد وبسط سيطرته على مرمى الفريق البنفسجي؛ ليستثمر الصدديون كرة مرتدة سجل منها محمود سعيد هدف مضاعفة النتيجة ( 26 ) لينتهي الشوط بتقدم مستحق بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضغط داركليب على مرمى صدد بشكل كبير وأضاع ثلاث فرص أمام المرمى، وحصل على ركلة جزاء حولها صادق جعفر بنجاح في المرمى ( 71 )، منعشاً آمال فريقه في التعديل، وحاول لاعبو داركليب جاهدين الوصول للمرمى الصددي مرة أخرى، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل رغم كثرتها، أدار اللقاء الحكم أحمد الغريب، وعاونه مجدي النجار ووليد توفيق.

مدينة حمد يرفض الخسارة ويتعادل مع عالي

رفض فريق مركز مدينة حمد الخروج من مباراته ونادي عالي بالخسارة وأدرك التعادل في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لكل منهما، في ختام مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة.

وجاءت المباراة مثيرة وقوية تميزت بالندية والإثارة بين الفريقين الذين تبادلا السيطرة على اللعب، وأنهى مدينة حمد الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد سجلهما محمد عباس بالخطأ في مرماه (10) ومحمد فرج (41).

وأجرى مدرب عالي تغييرين بداية الشوط الثاني، ونجح في تقليص الفارق مبكرًا عبر البديل علي محمد (46) ثم تعديل النتيجة بواسطة علي عبدالرسول (55)، قبل أن يضع البديل الآخر علي حسين فريقه في المقدمة بالهدف الثالث (72).

واندفع مدينة حمد نحو الهجوم مقابل سلسلة فرص ضائعة من قبل عالي، وكان له مراده، حينما عادل محمد عبدالله الكفة لمدينة حمد بهدف التعادل (87).

كرانة يقلب الطاولة على القادسية

نجح مركز شباب كرانة في قلب الطاولة وتحويل تأخره بهدف، لفوز على حساب مركز شباب القادسية بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وتقدم القادسية بالنتيجة أولا بهدف صلاح سامي (22)، وعادل النتيجة لكرانة إبراهيم صالح (82)، قبل أن يضيف زميله إبراهيم خليل الهدف الثاني في 90 + 2)، الذي أهدى لفريقه أول ثلاث نقاط.

وجاءت البداية هادئة، إذ كان الحذر شعار الفريقين ولم تشهد الدقائق الأولى أية محاولات على المرميين، بعد أن أغلق كل فريق منطقة دفاعه وكانت المحاولات من خارج منطقة الجزاء.

وتحرر اللعب في النصف الثاني من الشوط ليتبادل الفريقان سجال الفرص، استثمر القادسية واحدة منها وأنهى الحصة الأولى متقدماً بهدف دون رد.

وجاءت الفترة الثانية من المباراة مثيرة، حيث واصل الطرفان الهجمات المتبادلة التي شكلت خطورة نسبية على المرميين، إذ اندفع القادسة لتأمين النتيجة، فيما كثف كرانة هجومه للتعديل ونجح في إحراز التعادل بالوقت المناسب، قبل أن يخطف هدفاً قاتلاً في الوقت بدل الضائع.

جعفر علي يقود بني جمرة للفوز على الشاخورة

قاد مهاجم فريق نادي بني جمرة فريقه إلى فوزه الأول في دورينا بهدفين مقابل هدف واحد على حساب مركز شباب الشاخورة لحساب المجموعة الرابعة، وأحرز جعفر علي هدفي فريقه (12 و 3+45) ، وسجل هشام جواد هدف الشاخورة الوحيد (8)، كما ساهم حارس فريق نادي بني جمرة محمد علي في فوز فريقه بصده ركلة الجزاء التي أهدرها نجم الشاخورة السيد هشام جواد (33)، إضافة إلى تصديه إلى العديد من الكرات الصعبة والأهداف شبه المحققة، أدار المباراة الحكم محمد غازي وساعده شهاب الديري ومحمد عليّان.

أم الحصم يدك شباك سند برباعية

وفي المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة، احتاج فريق نادي أم الحصم أربعين دقيقة ليهز شباك سند عن طريق نجمه إبراهيم ناصر، وفي الدقيقة 49 أضاف أحمد الجلاهمة هدف أم الحصم الثاني، وفي الدقيقة 71 سجل محمد يوسف الهدف الثالث وفي الدقيقة 94 سجل يوسف أحمد الهدف الرابع، بينما سجل لسند صادق جعفر في الدقيقة 66 ولتنتهي المباراة بفوز أم الحصم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، أدار المباراة الحكم عبدالرزاق الأحمد وساعده أحمد عيسى وسيد علي العلوي.

أمير جميل أصغر اللاعبين

يشارك اللاعب الواعد في عالم كرة القدم أمير جميل مع فريق نادي بني جمرة، ويعد هذا اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً من أصغر اللاعبين في "دورينا، وفي سؤال لجميل عن مشاركاته ذكر بأن هذه المشاركة هي الأولى له في "دورينا بوجه خاص وفي المنافسات الكروية بوجه عام، مضيفاً أنه يمارس الكرة بشغف ويعشقها كثيراً ويأمل في أن يجد الفرصة الجيدة لإظهار إمكانياته الفنية ومساعدة فريقه في الفوز وتحقيق مركز متقدم.

كرانة يشكر الوزارة ويرفع شعار اللعب النظيف

رفع لاعبو فريق مركز شباب كرانة قبل بداية المباراة لافتة عبروا فيها عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارة شؤون الشباب والرياضة على الجهود المضنية في تنظيم دوري المراكز الشبابية دورينا.

وتضمنت اللافتة شعار اللعب النظيف، والتأكيد على ضرورة التحلي بالاخلاق الرياضية العالية، وأن يكون الهدف الأسمى لجميع الفرق المشاركة هو رفع شعار اللعب النظيف في جميع المباريات.