البحرين

مختصون وباحثون عالميون يشيدون بتجربة البحرين في التنمية المستدامة

قدمها 'بلدي الشمالية' بجنيف..

أنهى وفد مجلس بلدي المنطقة الشمالية مشاركته في الموتمر العالمي السادس عشر للتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف والمنعقد ما بين ١٠ حتى ١٣ أبريل الجاري .

وقد قدم الوفد البحريني برئاسة رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بو حمود محمود ورئيس الخدمات الإدارية بالمجلس محمود العافية، عرض البحث المرفوع إلى المؤتمر حيث أشاد الأساتذة والمشرفون في المؤتمر خلالها بتميز المشروع المرفوع من المجلس تحت عنوان "العلاقة بين المجلس البلدي لبلدية الشمالية والجامعات في مملكة البحرين"، وكانت ورقة العمل تحت عنوان "الشراكة بين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
sdg17".

وأوضح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بو حمود أن "هذا المؤتمر بالغ الأهمية في تحريك عجلة التنمية المستدامة في أنحاء العالم"، موضحا أنه

"يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الباحثين وأساتذة جامعيين ومبتكرين ومفكرين من مختلف القطاعات، وتعرض فيه مشاريع حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع"، لافتا إلى أبحاث علمية وأفكار تساهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي تم الاتفاق عليها من قبل 170 دولة منذ عام 2015م، وتم اتخاذها كمسار تستنير به لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول العالم".

وتابع محمد خليفة قائلا: "وقد تم تقديم أكثر من 74 بحثا علميا لهذا المؤتمر تم التحقق منهم عن طريق لجنة مكونة من خمسة بروفيسورين تم اعتمادهم من الامم المتحدة...ومنهم البحث المقدم من قبل المجلس البلدي للمنطقة الشمالية تحت عنوان "التعاون في البحوث والتطوير بين المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والجامعات المحلية في مملكة البحرين".

وقد عرض محمود العافية المشروع الذي بادر به المجلس البلدي وتعاون معه مجموعة من الجامعات وحقق إنجازات على أرض الواقع ونال إعجاب كثير من المحكمين".

وأكد بو حمود أن "هذا المشروع يعتبر بادرة مثالية للإدارة لتحقيق إنجازات للقطاعين العام والخاص، ولتطوير جودة المنتج التعليمي، بالإضافة إلى تحقيق النمو والازدهار ويساهم في الروح المسؤولة للحفاظ على الموارد وترشيد الاستهلاك والإنتاج.. وأهم ما في الأمر أن هذه المبادرة تمثل نموذج لتحقيق الشراكة بين العام والخاص لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة".