الرياضة

الأهلي بطلاً لدوري الدرجة الأولى للطائرة للمرة الثالثة في تاريخه

عمر البلوشي




توج فريق الأهلي بطلاً للنسخة الثالثة والأربعون من دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة، بعد تغلبه على المحرق بنتيجة 3 أشواط دون مقابل في المباراة النهائية الفاصلة التي جمعت كلا الفريقين مساء الجمعة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة في مدينة عيسى الرياضية.

و
قلد كل من الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة كلا الفريقين بالميداليات بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وانتهت أشواط المباراة الثلاثة كالآتي" 19/25 و21/25 و14/25".

وجاء تتويج الأهلي بطلاً للدوري للمرة الثالثة في تاريخه بأفضلية الفوز في عدد المباريات النهائية، حيث حقق الانتصار في النهائي الأول والثالث، وخسر بصعوبة في النهائي الثاني.

وبالعودة إلى المباراة، لم يواجه الأهلي صعوبة كبيرة في التفوق في الشوط الأول بعدما فرض إيقاعه القوي على المحرق بفضل تحركات محترفه الدومينيكاني ألفيس القوية ومعاونة زميله في الفريق ناصر عنان الذي تألق بشكل ملحوظ، أمام فاعلية حوائط الصد الأهلاوية في وجه المحاولات المحرقاوية لكل من فاضل عباس وحسن الحداد، لينتهي الشوط للأهلي 25 مقابل 19.

وفي الشوط الثاني، حاول المحرق العودة للمنافسة مع تكافئ الأداء بين كلا الطرفين، مع أفضلية أهلاوية في حوائط الصد عن طريق ناصر عنان الذي برز بقوة أمام تحركات المحرقاوية حسن الحداد، والاستفادة من تسرع لاعبي المحرق هجومياً وضياع العديد من الإرسالات التي كان لها شأن كبير في تحويل الشوط إلى الأهلي الذي انتهى بنتيجة 25 مقابل 21.

وفي الشوط الثالث، قدم الأهلي مستوى قوي من خلال اندفاعه الهجومي والتركيز على تخليص الكرات السريعة مع تألق علي الصيرفي في التصدي لمحاولات المحرق خاصة عن طريق محمد حبيب، مع وقوع المحرقاوية في الأخطاء وسوء التركيز والاستقبال، ليزيد وضع المحرق سوءاً بطرد قائد الفريق فاضل عباس، وتمكن الأهلي من حسم الشوط بسهولة وبنتيجة 25 مقابل 14.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً من جمهور كلا الفريقين وسط مؤازرة قوية حتى نهاية المباراة، فيما تواجدت جماهير المحرق لتشجيع فريقها أثناء التتويج وكذلك شاركت بتشجيع لاعبي الأهلي خلال تتويجهم بلقب الدوري.

ومع انتهاء مسابقة الدوري فأنه من المنتظر أن تعود المنافسة إلى آخر مسابقات موسم ٢٠١٨/٢٠١٧ وهي مسابقة كأس ولي العهد لكرة الطائرة الثلاثاء القادم.