إقتصاد

نمو عدد المسافرين عبر المطار 9% بعيد الفطر

أعلنت شركة مطار البحرين الدولي، نمو حركة السفر خلال عيد الفطرالمبارك بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل عدد المسافرين إلى 142,725 مسافراً، إلى جانب 1331 رحلة طيران مسجلةً بذلك ارتفاعاً بلغت نسبته 8% عن 2017.

وتأتي هذه الأرقام المميزة على ضوء تحسينات البنى التحتية والخدمات التي يتم إجراؤها في إطار برنامج تحديث المطار الجاري تنفيذه حالياً.

وقال الرئيس التنفيذي لعمليات المطار مايكل هوهنبرجر، إن مطار البحرين الدولي نجح في التعامل بمنتهى الكفاءة والسلاسة مع الزيادة الكبيرة في حركتي السفر والطيران خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وهو ما يظهر قدرة المطار الهائلة على استيعاب تدفقات الكبيرة.

وأكد أن هذا لم يكن ليتحقق لولا الدعم المتواصل والجهود التعاونية المبذولة من شركاء شركة مطار البحرين، بما في ذلك إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة خدمات مطار البحرين وعلى رأسهم فريق عمل مطار البحرين الدولي.

وأضاف هوهنبرجر أنه عند افتتاح مبنى المسافرين الجديد ستتضاعف القدرة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنوياً، ليواكب ذلك زيادة ضخمة في أعداد المسافرين وحركة الطيران تفوق الزيادات الحالية، وخاصةً خلال فترات العطلات.

ويهدف برنامج تحديث المطار إلى تحويل مطار البحرين الدولي لأحد أبرز الموانئ الجوية على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلاً عن زيادة إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي بما يتفق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.