الرياضة

الاتحاد المصري لكرة القدم يحمل كوبر أزمة المنتخب في كأس العالم

القاهرة – عصام بدوي

قال هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري، إن المنتخب تأخر في اختيار مقر إقامة معسكر المنتخب خلال التواجد في روسيا لخوض منافسات المونديال، موضحاً أن معظم المنتخبات حجزت أماكن الإقامة فور الصعود للبطولة مباشرة.

وأوضح أبوريدة خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد للرد على الاستفسارات الخاصة بنتائج المنتخب في مونديال كأس العالم لكرة القدم المقام في روسيا، أنه كان يتمنى أن يقام معسكر المنتخب في مدينة كازان، مشيراً إلى أن مدينة جروزني كانت ضمن اختيارات الفيفا.

وكشف أن وفد الجهاز الفني للمنتخب المصري، الذي سافر إلى روسيا اتفق مع الأرجنتيني هيكتور كوبر على أن يكون معسكر المنتخب في مدينة جروزني بناء على رغبة المدير الفني، الذي كان يراها الأنسب، بسبب قرب مقر الإقامة من ملعب التدريب، وكذلك من الاستادات التي شهدت إقامة المباريات.

وخلال المؤتمر، انفعل مجدي عبدالغني عضو اتحاد كرة القدم، حيث أبدى اعتراضه على الاتهامات التي تعرض لها قبل سفر بعثة المنتخب المصري، بالاستيلاء على حقائب الملابس الرياضية الخاصة بأعضاء البعثة، والاعتداء على عمال مخازن الجبلاية، مؤكداً أنه تعرض للظلم وهو لديه بيت وأسرة تتأثر بهذا الهجوم.

ووجه عضو الجبلاية حديثه للإعلاميين الحاضرين في المؤتمر، مشيراً إلى أنه رفض الرد على تلك الاتهامات قبل سفر المنتخب، لأن الوقت لم يكن مناسباً للحديث في تلك الأمور، مؤكداً أن قرار رئيس الاتحاد باستبعاده من منصبه كنائب لرئيس البعثة والتحقيق معه في تلك الأحداث كان خاطئا، حيث كان يجب تجاوز تلك الأحداث في تلك الفترة.

وكان أبوريدة قد أعلن أن مجدي عبدالغني خالف الطرق والإجراءات المتبعة في الحصول على حقيبة الملابس الخاصة به كنائب لرئيس البعثة قبل السفر، وبناء عليه تم التحقيق معه واستبعاده من منصب نائب البعثة فقط، دون استبعاده من السفر إلى روسيا بصحبة المنتخب.

وقال هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد الأربعاء، إن كل من ينتمي لكرة القدم حزين على مستوى منتخب مصر في كأس العالم، مؤكداً أنه لا يملك إلا الاعتذار لكل من يعمل في منظومة كرة القدم بمصر عن هذا الأداء.

وأضاف أبوريدة، أن كل من كان يتابع المنتخب في فترة الإعداد كان عنده أمل في أداء أفضل، موضحاً أن هناك أقاويل كثيرة أساءت لاتحاد الكرة خلال الفترة الماضية.

وتابع "طلبت من كوبر تقديم تقرير فني عن أداء منتخب مصر خلال الـ3 سنوات الماضية، وسأحصل عليه خلال 48 ساعة"، مؤكدا أن التقرير المالي والإداري جاهز ومهتم بتوضيح كل التفاصيل للرأي العام.

وكانت بعثة المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم قادمة من روسيا وصلت مطار القاهرة الدولي بعد انتهاء مشاركتها في بطولة كأس العالم 2018.

وشهد المطار غياب الجماهير عن استقبال بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بعد النتائج السلبية التي تعرض لها في مونديال روسيا 2018، فيما تواجدت قوات الأمن بمحيط المطار، لتأمين وصول البعثة.

يذكر أن مصر أنهت مشاركتها في مونديال روسيا، بعدما تلقت 3 هزائم في ثلاث مباريات، آخرها أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد.