الرياضة

4 منتخبات تؤكد مشاركتها في بطولة غرب آسيا للسيدات بالبحرين

مازن أنور

تحصل اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ومقره الأردن، على موافقة من قبل أربعة اتحادات منضوية تحت مظلته، للمشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات السادسة والتي من المنتظر أن تقام في السابع من يناير 2019 بالبحرين.

حيث خاطب اتحاد غرب آسيا 11 اتحاداً وطنياً وهم السعودي، الكويتي، الإماراتي، القطري، العماني، السوري، اليمني، الفلسطيني، اللبناني، الأردني والعراقي للمشاركة في البطولة.

وجاءت تأكيدات المشاركات من قبل منتخبات الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان، ليصبح مجموع المنتخبات الراغبة في المشاركة حتى الآن 5 منتخبات بالإضافة للبحرين.

وما زال اتحاد غرب آسيا في انتظار رد بقية الاتحادات، حيث تحصل على موافقة شفوية من قبل الاتحاد للمشاركة في البطولة، وبالتالي يُتوقع أن تزداد عدد المنتخبات في الأيام المقبلة.

وسيحدد اتحاد غرب آسيا نظام البطولة بحسب عدد المنتخبات المشاركة، ففي حال تجاوزها الخمسة فرق فإن التوجه سيكون لإقامة نظام المجموعتين، أما إذا كانت المنتخبات المشاركة خمسة وأقل فإن البطولة ستقام بنظام الدوري.

يشار إلى أن البطولة تقام للمرة الأولى في البحرين، وتشهد الأيام الحالية تنسيقاً متواصلاً بين الاتحاد البحريني لكرة القدم واتحاد غرب آسيا للانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بالبطولة.