البحرين

'البحرين للتدريب' يطلق أول شهادة دبلوم رسمية بـ'الصحافة والإعلام'

أسماء عبدالله

علمت "الوطن " من مصادر أكاديمية في معهد البحرين للتدريب، أن المعهد إنتهى من اعتماد أول برنامج أكاديمي رسمي يمنح شهادة الدبلوم في مجال الإعلام بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام.

وذكرت المصادر أن البرنامج الجديد لدبلوم الإعلام يتطلب دراسة مجموعة من المقررات الإعلامية المتخصصة، على مدى فصلين ولمدة سنة دراسية كاملة، يحصل بعدها الطالب على شهادة دبلوم في تخصص الإعلام، وتقدر الرسوم الاجمالية للبرنامج بنحو 2500 دينار .

وقالت ذات المضادر إن عملية دراسة إطلاق مشروع الدبلوم استغرقت أشهر، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في مملكة البحرين، وإن الهدف الرئيس هو توفير خيار أكاديمي إعلامي جديد يمكن العاملين في قطاع الإعلام من الحصول على شهادة أكاديمية معترف بها، بعد تعذر حصولهم على شهادة جامعية أو إمكانية قبولهم في الدراسة الجامعية.

وذكرت أن المقررات ستشمل في الفصلين حسب الخطة الأكاديمية "التغطية والكتابة الإخبارية للصحافة، التغطية والكتابة الإخبارية للراديو والتلفزيون، مدخل إلى العلاقات العامة، مدخل إلى الإعلان، مهارات الوسائط المتعددة، صحافة الإنترنت، قوانين الإعلام الجديد واقتصادياته، التأثيرات المرئية والرسوم والجرافيكية، العلاقات العامة عبر الإنترنت، تصميم الإعلانات المسموعة والمرئية وإنتاجها، الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

وتوقعت المصادر أن يلتحق في البرنامج المتوقع إطلاقه هذا العام، العشرات من الموظفين في وزارات ومؤسسات الدولة الذين تعطلت بهم سبل الترقية في مجال عملهم بسبب الشهادة الجامعية، كما سيكون الخيار الأمثل لهم بسبب ارتفاع أسعار الجامعات الخاصة في البحرين وصعوبة قبولهم في جامعة البحرين.