الرياضة

استقبال رسمي لائق لناشئي اليد.. عسكر ينقل للأبطال تحيات وتهاني ناصر بن حمد

-عسكر: تأهل كبار وشباب وناشئي اليد إلى المونديال سابقة الأولى من نوعها

-الإنجاز دلالة واضحة على حجم العمل الكبير والتخطيط الإداري السليم

حظي منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد باستقبال رسمي حافل من اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك لدى عودته في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء إلى أرض الوطن قادما من المملكة الأردنية الهاشمية، بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين وتأهله إلى نهائيات بطولة العالم للناشئين التي ستقام العام المقبل بمقدونيا.

وكان الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، في مقدمة مستقبلي الأبطال بقاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي، بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية م. بدر ناصر محمد، والنائب الأول لرئيس اتحاد كرة اليد د. خالد الحيدان، وأمين عام الاتحاد خالد الناجم وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إضافة إلى رئيس نادي توبلي مكي أمان.

حيث استقبل الأمين العام رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي، أفراد الوفد الإداري والفني واللاعبين بالورود، ونقل لهم تحيات وتهاني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وهنأ رئيس الاتحاد اللاعبين بالإنجاز المشرف، مشيدا بما أظهروه من عزيمة قوية وإرادة صلبة على امتداد منافسات البطولة، حتى ينالوا اللقب القاري ويحافظوا على البطولة الآسيوية بكل جدارة واقتدار.

وأضاف عسكر أن هذا الإنجاز يأتي امتدادا لسلسلة النجاحات والإنجازت المتميزة التي حققتها كرة اليد البحرينية على كافة الأصعدة والمستويات، كما أنه يعتبر تجسيدا لشعار عام الذهب الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي شكل الدافع الأكبر وراء تحقيق هذا الإنجاز الآسيوي، والذي يعبر بجلاء عن مدى المكانة المرموقة التي تحتلها كرة اليد البحرينية على الصعيد الآسيوي وما تضمه من لاعبين متميزين.

وقال عسكر: " إن ما يميز هذا الإنجاز هو وجود قيادة فنية وطنية تتمثل في المدرب محمد مراغي ومساعده رائد المرزوق، وطاقم إداري محلي، وهو أمر يعطينا مؤشرا واضحا على صلابة القاعدة لدينا، كما أنه يعد إنجازا تاريخياً بعد أن تمكنت جميع منتخبات كرة اليد بالتأهل إلى نهائيات بطولة العالم ابتداء بالمنتخب الأول إلى مونديال ألمانيا والدنمارك، ومرورا بتأهل منتخب الشباب لمونديال إسبانيا، وأخيرا بمنتخب الناشئين لمونديال مقدونيا، وهو ما سيعزز التواجد العالمي لمنتخبات كرة اليد العام المقبل 2019 في سابقة هي الأولى من نوعها".

وأكد عسكر أن هذا الإنجاز يقدم دلالة واضحة على حجم العمل الكبير والتخطيط الإداري السليم الذي يتبعه اتحاد كرة اليد برئاسة علي عيسى إسحاقي، في تهيئة جميع الظروف الملائمة أمام المنتخبات الوطنية لتحقيق الإنجاز، وهو ما سيدفع اللجنة الأولمبية للمضي قدما نحو دعم الاتحاد لتطبيق خططه وبرامجه على النحو الأمثل وفق الإمكانات المتاحة، بما يوسع رقعة إنجازات كرة اليد البحرينية خلال المرحلة القادمة والتي بلغت العالمية، لتشكل واجهة مشرفة للمملكة في مختلف المحافل الخارجية.