البحرين

الاتحاد البرلماني الدولي يأخذ بمقترحات بحرينية



أخذت اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بعدد من مقترحات وفد الشعبة البرلمانية البحرينية التي ساهمت في صياغة القرارات النهائية الصادرة عن الاتحاد.

واختتم وفد الشعبة، برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار أحمد بن إبراهيم الملا، مشاركته في اجتماعات الجمعية الـ ١٣٩ واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد التي عقدت في جنيف بحضور برلماني من مختلف دول العالم.




وحقق وفد الشعبة البرلمانية نجاحاً في الاجتماعات من خلال مشاركته في جميع اجتماعات وأنشطة الاتحاد البرلماني الدولي، وفي مختلف اللجان، ومساهماته في تقديم الدعم الفني اللازم في أعمال الاتحاد.

وضم الوفد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى نائب رئيس الوفد، والشورية جميلة سلمان، والشورية د.سوسن تقوي.




وطرح الوفد خلال الاجتماعات توجهات المملكة ووجهة نظرها حيال عدد من القضايا، من أبرزها مكافحة الإرهاب والتطرف، ونزع السلاح الشامل وعدم الانتشار، والهجرة، وحقوق الإنسان، فضلاً عن دور البرلمانيين لفرز الواقع من الخيال في عصر الأخبار المزورة، وضمان تمتع جميع الأطفال بحقوقهم والنمو بعيداً عن العنف، والتأكيد على احترام القانون الإنساني الدولي وعدم قبول استخدام المرتزقة وسيلة لتقويض السلام وانتهاك حقوق الإنسان.




وشارك وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الجلسة الختامية للمجلس الحاكم، والجمعية ١٣٩ للاتحاد البرلماني الدولي. وناقشت جلسة المجلس الحاكم عدداً من التقارير الأخيرة للاجتماعات التخصصية ضمن لجان الاتحاد.