الخليج

الملك عبدالله الثاني لخادم الحرمين الشريفين: الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف

عمان - غدير محمود

عقد خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعاهل الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني جلسة مباحثات ركزت على العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، فيما شدد الملك عبدالله الثاني "وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف"، معربا عن "تقديره للجهود التي تبذلها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين من أجل دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص تحقيق السلام في المنطقة".

وجرى، خلال المباحثات، استعراض مجمل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى إيجاد حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، والعاهل الأردني، خلال المباحثات اعتزازهما الكبير بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية السعودية، والحرص على توسيع آفاق التعاون بينهما في شتى الميادين.

كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن والسعودية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يحقق مصالح الأمة العربية وخدمة قضاياها العادلة.

وشدد الملك عبدالله الثاني على وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف الظروف، معربا جلالته عن تقديره للجهود التي تبذلها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين من أجل دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص تحقيق السلام في المنطقة.

وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومستشار جلالة الملك عبدالله الثاني، مدير مكتب جلالته منار الدباس، والسفير الأردني في الرياض علي الكايد، ومن الجانب السعودي سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وسمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود السفير السعودي في الأردن، ووزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي.

وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريما للملك عبدالله الثاني، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ونائب رئيس الوزراء الأثيوبي ديميك ميكونن، حضرها ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. حضر جلالة الملك عبدالله الثاني والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية جانبا من أعمال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار 2018".

وفي وقت سابق، استقبل العاهل السعودي، العاهل الأردني، ونائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما استقبل رئيس وزراء باكستان، عمران خان، ونائب رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، دمقه مكونن حسن، ووزير التجارة والصناعة الكويتي خالد بن ناصر الروضان ووزير المالية الكويتي نايف بن فلاح الحجرف.

وكان العاهل السعودي عقد مباحثات مع عبدالله الثاني، ركزت على العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.