الرياضة

5 منتخبات في البطولة العربية ودور أول ورباعي

محمد عباس

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة الخميس، مباراته الأولى في البطولة العربية الـ 23 للمنتخبات ضد المنتخب السعودي الشقيق وذلك عند الساعة 7 مساء بتوقيت البحرين.

وتقام البطولة في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة 5 منتخبات عربية فقط هي إلى جانب البحرين كل من مصر المضيف والجزائر والسعودية والإمارات.

وأجريت قرعة البطولة قبل يوم من انطلاقها، إذ ستلعب بنظام الدوري من دور واحد وبعد ذلك سيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي على ان تقام المباراة النهائية في يوم الجمعة 16 نوفمبر.

وكان منتخبنا الوطني، وصل إلى القاهرة وخاض تدريبين هناك استعداداً لمباراة السعودية بمشاركة جميع اللاعبين.

وتعتبر تشكيلة المنتخب الحالية تشكيلة جديدة في معظمها بعد أن استدعى مدرب المنتخبات الوطنية الكابتن سلمان رمضان 12 لاعباً لخوض غمار البطولة كان نصيب نادي المنامة نصف التشكيلة بواقع 6 لاعبين وهم كل من أحمد عزيز، ميثم جميل جميل، محمد أمير، مؤيد أمير وحسين علي إلى جانب واين تشيزم.

ومن المحرق كل من أحمد حسن وعلي شكر الله، وأحمد بن دينة من الحالة ومحمد كويد من الرفاع وسيد محمد حميد من الاتحاد بالإضافة إلى محمد بوعلاي من النجمة.

ويسعى المنتخب إلى تحقيق الاستفادة الفنية المطلوبة وتهيئة مجموعة جديدة من اللاعبين لتمثيل المنتخب الأول.

وكان منتخبنا، لعب في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي أقيمت في البحرين ضد المنتخب السعودي الذي تمكن من الفوز في تلك المباراة.

وسيخضع منتخبنا للراحة في الجولة الثانية على أن يلاقي بعدها المنتخب المصري المضيف وبعد ذلك الجزائري وفي آخر مبارياته في الدور الأول سيلتقي مع المنتخب الإماراتي.