البحرين

الزياني: إسهامات متواصلة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية

تحتفل جميعة البحرين للعمل التطوعي في الأول من ديسمبر وتحت رعاية الوجيه خالد بن راشد الزياني الرئيس الفخري للجميعة بالمناسبة، انطلاقاً مع مبادرة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة «يوم المرأة البحرينية».

وبين الوجيه خالد بن راشد الزياني الرئيس الفخري للجميعة أن اختيار شعار يوم المرأة البحرينية «قرأت.. تعلمت.. شاركت» كشعار معبر يبرز الدور المهم للمرأة في بناء نهضة البحرين الحديثة، وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية، ولبيان التسلسل المتنامي لدور المرأة البحرينية المسؤول والمتدرج الذي بدأ من القناعات الأولى لجيل الرائدات اللواتي قرأن وتعلمن، لتستمر شراكتها اليوم من منطلق ذلك الحماس والإصرار لتكون البحرين دائمًا عنوان البناء والتطوير ، مؤكداً السيد الزياني إن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية مع نهاية العام لا يعني انتهاء جهود تعزيز حضور المرأة في القطاع المحدد تمهيدا لتوجيه تلك الجهود نحو قطاع آخر، وإنما تتواصل جهود المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع الشركاء من أجل ضمان التنفيذ الأمثل للمخرجات وتحقيق الغايات المنشودة.

وقال خالد بن راشد الزياتي وبعد مرور احد عشر سنة على هذه المبادرة من قبل سموها تمكنت مملكة البحرين من تكريس نهج جديد يحتذى به على صعيد توجيه جميع الطاقات الوطنية المعنية في مجالات العمل لاستكشاف مدى حضور المرأة فيه، وإشباعه دراسة وبحثًا عبر سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات والمنتديات العلمية ومجموعات التركيز وورش العمل والمعارض التي تقام على مدار عام كامل، ثم التعاون الفاعل مع الجهات المعنية على تنفيذ المخرجات والتوصيات.

ومن جانبها قالت منى حسن مبارك رئيسة لجنة العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي بجمعية البحرين للعمل التطوعي ان تواصل جمعية البحرين بالاحتفال بيوم المرأة يأتي استجابة لمبادرة الاميرة سبيكة بنت ابراهيم والجمعية تكرم عضواتها من الاناث في هذه المناسبة تقديراً وتكريماً للمرأة التى تسهم في أنشطة وبرامج الجمعية ، معربة الأستاذة منى مبارك عن اعتزازها بانطلاق المبادرة في عام 2008. بشعارها الرئيسي «قرأت، تعلمت، شاركت»، الذي ارتبطت انطلاقته الأولى بمرور 80 عاما على بدء التعليم النظامي للمرأة في مملكة البحرين، والذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، كتأكيد على عمق تجربة المرأة البحرينية الفريدة التي استطاعت عن جدارة أن تشكل هوية مجتمع مدني متفتح يحمي مقومات الشراكة المتكافئة بين طرفي معادلة البناء الوطني.. الرجل والمرأة.

وبينت منى مبارك ان احتفال جمعية البحرين للعمل التطوعي بهذه المناسبة سيكون في يوم السبت الموافق 1 ديسمبر 2018 بمشاركة اللجنة الاجتماعية الاهلية بالكلابية بمحافظة الاحساء بالمملكة العربية السعودية ومشاركة الإعلامية مريان الصالح من السعودية حيث ستكون هناك ورشة عمل بعنوان التوازن بين ادوار المرأة المتطوعة حيث تهدف الورشة إلى إكساب المشاركات المهارات المطلوبة لتحقيق التوازن بين الأدوار الاجتماعية المختلفة للمرأة وتحقيق الرضا عن الذات وضمان جودة المشاركة في الاعمال التطوعية للمرأة ثم حفل الغداء بعد ذلك حفل تكريم برعاية وحضور الوجيه خالد بن راشد الزياني الرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي .