البحرين

ناخب يقطع 14 كيلومتراً سيراً على الأقدام للمشاركة بالانتخابات

إبراهيم الرقيمي

شهد المركز الانتخابي العام في مدرسة عسكر الابتدائية الإعدادية للبنين للتصويت تواجدا كثيفا ومتواصلا منذ الساعات الأولى لفتح مركز الاقتراع في الساعة الثامنة .

وقال قاضي المركز الانتخابي نواف الجودر إن اللجنة قامت بالتأكد من الأوراق والصناديق وتم فتح المركز في الوقت المحدد، مؤكداً أن المركز شهد ازدحاماً إيجابياً في الساعات الأولى في جميع المحافظات وذلك يدل على أن الشعب في عرس ديمقراطي وطني وجاؤوا لتلبية النداء.

ولفت إلى أنه تأكيداً على أهمية المشاركة في العرس الديمقراطي شهد المركز الانتخابي لمدرسة عسكر حضور لناخب من سترة سار مسافة 14 كيلومترا على الأقدام واستغرق 3 ساعات حتى يصل لمدرسة عسكر ليشارك في العرس الانتخابي رغم وجود مواصلات مجانية إلا أنه فضل المشي على الأقدام والمشاركة في الواجب الوطني والإدلاء بصوته.

وذكر أن مجموع كبار السن أو الذين لا يجيدون القراءة باللغة العربية وتم مساعدتهم هم 24 حالة من الجنسين.

ولم يتواجد أي مترشح في المركز العام للاقتراع ولكن تواجد وكيلان اثنان فقط لبعض المترشحين فيما وجد مجموعة من الشباب يقومون بتوزيع المياه والعصائر على الناخبين وكتيب للمترشح محمد السيسي عن ثامنة الجنوبية.

وكان الناخبين في مركز مدرسة عسكر معظمهم جاءوا للتصويت لدوائر المحافظة الجنوبية وخصوصاً للدائرة الثامنة حيث تقع منطقة عسكر فيها والتي يتنافس على المقعد النيابي المترشح محمد السيسي والمترشح محمد عباد والمترشح وليد الذوادي والمترشح عبدالله التميمي والمترشح جاسم الرميحي ، في حين يشهد المقعد البلدي منافسة بين البلدي الحالي بدر التميمي وعلي الرميحي.

وتبلغ الكتلة الانتخابية للدائرة 7576 ناخب منهم 3643 من النساء و3933 من الرجال متوزعين على منطقة منطقة الصخير والدور وعسكر وجو وجنوب الرفاع الشرقي والرفاع فيوز وعوالي.

وتوزع باقي الناخبين الحاضرين للمركز العام في مدرسة عسكر بين محافظة العاصمة والمحرق وحضور طفيف للناخبين من المحافظة الشمالية.